الجيش اليمني يعلن إحباط هجوم لـ"أنصار الله" وأسر قيادي شمال الضالع

الجيش اليمني يعلن إحباط هجوم لـ"أنصار الله" وأسر قيادي شمال الضالع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2019ء) قال الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، إن قواته أحبطت اليوم الأحد، هجمات لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الضالع وسط اليمن، وأسرت قيادياً في الجماعة.

وأفاد موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" بأن "قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم شنه الحوثيون على منطقة باجة في جبهة حجر غرب مديرية قعطبة شمال الضالع، حيث حاول أفراد منهم التسلل الى محيط حبيل باجة"​​​.

وأضاف ان "الجيش اجبر الحوثيين على التراجع والفرار بعد تكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى".

وأشار إلى "أن معارك تدور في المناطق المتاخمة لمنطقة الجب التابعة لمديرية قعطبة، تتزامن مع معارك مماثلة بمحاذاة باجة وبلدة دار السيد في قعطبة".

إلى ذلك، "استدرج الجيش مجاميع من عناصر الحوثيين في جبهة تورصة غرب مديرية الازارق (جنوب غربي الضالع) المحاددة لمديرية ماوية شرق تعز".

(تستمر)

ووفقاً لموقع الجيش، "تمكنت القوات خلال عملية الاستدراج من أسر قائد العناصر الحوثية عبدالرحمن المسعدي، والمكنى أبو فياض".

في سياق متصل، "دفع الجيش بتعزيزات كبيرة إلى جبهات قعطبة لتعزيز مواقع قواته وتأمين المناطق التي تم تطهيرها من الحوثيين خلال اليومين الماضيين".

وأعلنت "أنصار الله" في وقت سابق اليوم، السيطرة على اكثر من 70% من مساحة مديرية قعطبة شمال الضالع بعملية هجومية أسفرت عن مقتل وإصابة 213 عنصراً من الجيش اليمني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك