مديرة صندوق النقد الدولي تنوه إلى إنجازات رئيس وزراء جورجيا في مختلف المجالات

مديرة صندوق النقد الدولي تنوه إلى إنجازات رئيس وزراء جورجيا في مختلف المجالات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2019ء) نوهت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، اليوم الإثنين، إلى إنجازات رئيس الوزراء الجورجي، ماموكي باختادزه، في ضمان الاستقرار ومكافحة الفساد وفي التعليم ونمو زيادة اعتماد البلاد على إمكانياتها الذاتية.

وقالت لاغارد بحسب بيان المكتب الصحفي للحكومة الجورجية: "يمكنني سرد تلك المسائل إلى ما لا نهاية، التي تشكل جزءًا من برنامجكم لتحقيق الاستقرار والتقدم​​​... لا يزال أمامنا الكثير مما يجب القيام به حتى يتسنى للبلاد إكمال البرنامج في إطار آلية التمويل الموسعة".

وأشارت لاغارد، إلى أن صندوق النقد الدولي سيواصل دعم جورجيا على طريق الإصلاح والتحول، كما أكدت على مستوى جودة برنامج إصلاح التعليم.

ووفقا لها، الجودة هي العامل الحاسم في كل شيء.

(تستمر)

وأضافت لاغارد :"بالنسبة لي، هذه الزيارة تتحدث عن الكثير، أنا مسرورة بزيارتي الأولى لجورجيا، جمالها ، شعبها، مواردها ممتازة ... الغرض من زيارتي هو البرنامج، الذي طورته الحكومة من أجل اقتصاد البلد والسكان، إنه لشرف عظيم، أن نساعد الحكومة في تحقيق نجاح هذا البرنامج " .

يذكر أنه بدعم من صندوق النقد الدولي بدأ في 2017 في جورجيا، برنامج مدته ثلاث سنوات في إطار "الآلية المالية الموسعة"، والذي يبلغ حجم تمويله 285 مليون دولار، ويهدف البرنامج إلى مساعدة جورجيا على تحقيق نسبة عالية من نمو اعتمادها على إمكاناتها الذاتية، وضمان الاستدامة المالية للبلاد، والحد من تعرض الاقتصاد للصدمات الخارجية وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك