"طرق دبي" و شركة "تاتا" توقعان مذكرة تفاهم لدعم بحوث الرصد الذكي لسلوكيات السائقين

"طرق دبي" و شركة "تاتا" توقعان مذكرة تفاهم لدعم بحوث الرصد الذكي لسلوكيات السائقين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 مايو 2019ء) وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي و شركة تاتا للخدمات الاستشارية المحدودة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البحوث والتطوير للرصد الذكي عبر استخدام تجريبي لأنظمة تقنية لتحليل سلوكيات سائقي المركبات عبر تحميل تطبيق ذكي .

تم توقيع المذكرة بالمبنى الرئيس للهيئة من جانب عبد الله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بالهيئة و أجاي سينغ المدير الإقليمي العام للشركة.

و قال عبد الله يوسف آل علي إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تجريبي مدته 3 أشهر يتم فيها تحميل التطبيق الذكي "Data Logger " التابع للشركة على هواتف تعمل بنظام أندرويد متضمنة الجهاز الملاحي GPS و9 محاور IMU وذلك لفئات مختلفة من المتطوعين من سائقي الهيئة و طلبة الجامعات موضحا أن هذا النظام معني برصد سلوكيات سائقي المركبات في دبي من حيث السرعة الزائدة أو الانحراف والفرملة المفاجئة .

(تستمر)

.ويتولى التطبيق تحويل بيانات سلوك قيادة السائقين إلى خوادم النظام ومن ثم تحليلها عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمعرفة حالات تجاوز السائقين ومدى ارتباطها بأعمارهم وأكثر الأوقات والأماكن حدوثا لها والخلفيات المهنية الأمر الذي يعزز من جهود البحث والتطوير بين الهيئة والشركة.

و أكد آل علي أن هذا النظام يأتي في إطار هدف الهيئة الاستراتيجي المتمثل بالحفاظ على سلامة الطريق والركاب والمشاة عبر تجريب مختلف التقنيات والأنظمة الذكية .

أفكارك وتعليقاتك