قطر تبدأ الشهر المقبل تدريبات عسكرية بميدان الرماية البحري شرقي البلاد

قطر تبدأ الشهر المقبل تدريبات عسكرية بميدان الرماية البحري شرقي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2019ء) أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، أن قواتها المسلحة ستبدأ تدريبات عسكرية بمنشأة الرماية البحرية شرقي البلاد بالقرب من شاطئ الخليج.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، "تعلن مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع أن القوات المسلحة القطرية ستقوم بتنفيذ تدريبات بميدان الرماية البحري (O​​​.T.D-28) الذي يقع شرق مسيعيد بالقرب من "فشت الحديد"، خلال الفترة من 23 حزيران/يونيو وحتى الرابع من تموز/يوليو المقبلين، من الساعة 6 صباحا إلى 5 مساء".

ويأتي إعلان قطر في ظل حالة من التوتر في المنطقة بين إيران والولايات المتحدة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على إيران بسبب البرنامج النووي للأخيرة.

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن قطعا من الأسطول الإيراني أنجزت مهمات لحماية السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية إلى مياه خليج عدن.

(تستمر)

وتستعد إيران لحماية سواحلها وفرض وجودها في مياه الخليج بقوة بحرية تضم زوارق سريعة وغواصات خفيفة، يمكنها العمل في المياه الضحلة، وتنفيذ هجمات سريعة، مقارنة بقدرة محدودة لحاملة الطائرات الأميركية في تلك المياه.

ووصلت حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لنكولن" إلى بحر العرب في طريقها إلى الخليج، على خلفية التصعيد الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، التي هددت بإغلاق مضيق هرمز.

ورغم حجم القوة الهائلة، التي تملكها حاملة الطائرات الأميركية، إلا أن وجودها في مياه الخليج، يجعلها أقل قدرة على المناورة، ويهدد بإمكانية استهدافها من قبل القوات البحرية الإيرانية، أو بوابل من الصواريخ الساحلية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك