ارتفاع عدد قتلى تفجير بسيارة مفخخة شمالي العراق إلى 5 أشخاص

(@FahadShabbir)

ارتفاع عدد قتلى تفجير بسيارة مفخخة شمالي العراق إلى 5 أشخاص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2019ء) ارتفع عدد قتلى تفجير بسيارة مفخخة استهدف سوقا في قرية تابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق إلى 5 قتلى.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة عمليات القوات العراقية، مساء اليوم الأحد "اعتداء إرهابي بواسطة عجلة مفخخة نوع كيا حمل، حيث كانت مركونة بالقرب من سوق قرية عوينات التابعة إلى ناحية ربيعة في محافظة نينوى"​​​.

وأضاف البيان أن التفجير أسفر عن "استشهاد 5 مواطنين وإصابة 8 آخرين".

 وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي - المحظور في روسيا) في كانون الأول/ ديسمبر 2017، بعد نحو 3 سنوات من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

ويكرر تنظيم "داعش" بين فترة وأخرى استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها خلال عمليات التحرير، إلا أن القوات الأمنية تحبط غالبية تلك العمليات وتوقع خسائر بين عناصر التنظيم.

(تستمر)

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات تطهير مدينة الموصل من مخلفات الحرب، والألغام والمتفجرات التي تركها التنظيم الإرهابي، فيما يعاني الأهالي الذي عادوا إلى ديارهم من انتشار الجثث التي يعملون مع منظمات أهلية ومتطوعين على إزالتها وتنظيف مدينتهم لتعود إلى الحياة مجددا.

أفكارك وتعليقاتك