منطقة 2071 تنظم تحدي الإنسان للروبوت

منطقة 2071 تنظم تحدي الإنسان للروبوت

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مايو 2019ء) نظمت منطقة 2071 التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، تحدي الإنسان للروبوت بالتعاون مع نادي دبي للشطرنج والثقافة، وشركة "ليدر سبورت" بمشاركة 125 من الرياضيين والأعضاء والشركات التي تحتضنها منطقة 2071 وطلبة من جامعة الإمارات ومختلف فئات وأفراد المجتمع، ضمن محورين أساسيين هما الرياضات البدنية والرياضات العقلية من خلال تحدي الشطرنج وكرة السلة.

ويهدف تحدي الإنسان للروبوتات إلى التعريف بالذكاء الاصطناعي والروبوتات وقدرتها على إنجاز المهام ودورها المستقبلي في إيجاد حلول لمختلف التحديات، ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع بالدور المحوري للروبوتات في تمكين المجتمعات.

سلط التحدي الضوء على تكنولوجيا الروبوتات المتطورة وأهميتها المتزايدة في حياتنا اليومية لتعزيز الجهود المتعلقة بالبحث العلمي والدراسات المتخصصة بالروبوتات للاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتوظيفه في خدمة الإنسان.

(تستمر)

وركز التحدي على تشجيع أفراد المجتمع على الانخراط بشكل إيجابي وفعال في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي وبين دور الروبوتات في صناعة المستقبل بما يسهم في بناء اقتصاد مستدام يرتكز على المعرفة.

وتنافس المتشاركون في التحدي ضمن محور الرياضات العقلية في لعبة الشطرنج على التخطيط والتفكير الاستراتيجي لأكثر من خطوة على الرقعة إضافة إلى السرعة في التفكير واتخاذ القرارات المناسبة.

كما تنافسوا في تحدي الرياضات البدنية ضمن لعبة كرة السلة على الدقة في التركيز والتصويب وكفاءة الأداء للوصول إلى أفضل النتائج.

وتعتبر الروبوتات داعما أساسيا ومكملا لعمل الإنسان في تنفيذ المهام خلال المرحلة المقبلة خصوصاً تلك التي تشكل خطورة على الأفراد حالة تنفيذها كإطفاء الحرائق.

وشارك في تحدي كرة السلة مجموعة من أبرز وأشهر لاعبي فريق كرة السلة الإماراتي للشباب منهم، راشد سيف راشد، ويوسف سيد يعقوب، وهزاع عمر أحمد، ومانع خالد جاسم، وسيف رضا حيدر، وعبدالله أحمد مبارك، وعبدالعزيز خليفة عبدالله، وعبدالله خالد مبارك، إضافة إلى إريك أبيدال اللاعب السابق والسكرتير التقني لفريق كرة القدم في برشلونة، وكيران جبس لاعب كرة القدم العالمي المحترف.

كما شارك في تحدي لعبة الشطرنج الأستاذ الدولي في الشطرنج عمر نعمان آل علي، والأستاذ الدولي في الشطرنج، إبراهيم سلطان، والمدرب والحكم الدولي سعيد يوسف، والأستاذة الدولية في الشطرنج آمنة نعمان آل علي.

في نهاية التحدي تم تكريم الفائزين في تحدي كرة السلة ولعبة الشطرنج.

وتعتبر منطقة 2071 التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل مختبراً لتصميم وصناعة المستقبل والممارسات المبتكرة وتطوير الأفكار والتجارب في العديد من القطاعات الرئيسة بالاعتماد على أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتلتزم المنطقة بتوفير الدعم والأدوات والموارد والتدابير اللازمة للاستفادة من قوة التكنولوجيا في خدمة المجتمع وتستضيف مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات النقاش والاجتماعات والزيارات الميدانية، وتشهد إطلاق المنتجات والاستراتيجيات والابتكارات الجديدة، وتشكل بوابة عبور إلى الغد ومنصة لتطبيق نموذج الإمارات لتصميم المستقبل من خلال مئوية الإمارات 2071.

أفكارك وتعليقاتك