اتفاق مبدئي لزيادة القرض المتفق عليه بين الأردن مع البنك الدولي إلى 1.4 مليار دولار

اتفاق مبدئي لزيادة القرض المتفق عليه بين الأردن مع البنك الدولي إلى 1.4 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2019ء) توصلت الحكومة الأردنية إلى اتفاق مبدئي مع البنك الدولي، اليوم الإثنين، لزيادة القرض المتفق عليه مع البنك إلى 1​​​.4 مليار دولار، سيتم تنفيذها في العام الحالي 2019. وسيكون القرض على جزأين، الأول: 950 مليون دولار، والثاني 450 مليون دولار، ستحدد آجالها ونسبة الفائدة عند الانتهاء من مراجعة شروط الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مصادر رسمية أردنية القول، بأن "الحكومة [الأردنية] توصلت إلى اتفاق مبدئي مع البنك الدولي لرفع القرض المتفق عليه مع البنك إلى 1.

(تستمر)

4 مليار دولار سيتم تنفيذها في العام الحالي 2019".

وقالت المصادر إن "القرض سيكون على جزأين، الأول: 950 مليون دولار، والثاني 450 مليون دولار، ستحدد آجالها ونسبة الفائدة عند الانتهاء من مراجعة شروط الاتفاق".

ويأتي الجزء الثاني من القرض بكفالة الحكومة السعودية والحكومة البريطانية كواحدة من مخرجات مؤتمر مبادرة لندن الذي التأم في العاصمة البريطانية 28 شباط/ فبراير الماضي.

وكان من أهداف الأردن خلال مؤتمر لندن إيجاد بيئة مواتية للاستثمار، واحتضان الاستثمارات، إلى جانب مواصلته البحث عن فرص جديدة لإنقاذ اقتصاد الأردن. وعقد المؤتمر في حينه تحت عنوان "النمو والفرص".

أفكارك وتعليقاتك