مقتل اثنين وإصابة 16 تلميذا بهجوم بسكين على أطفال مدرسة في اليابان

مقتل اثنين وإصابة 16 تلميذا بهجوم بسكين على أطفال مدرسة في اليابان

طوكيو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مايو 2019ء) طعن رجل 16 تلميذا كانوا ينتظرون حافلة مدرسية وبالغين اثنين في مدينة كاواساكي قرب العاصمة اليابانية طوكيو اليوم ما أسفر عن مقتل فتاة ورجل.

وهاجم المشتبه به - وهو في الخمسينيات من العمر - 16 تلميذة من مدرسة كاريتاس الابتدائية الكاثوليكية الخاصة في المدينة وكان يحمل سكينين بكلتا يديه واثنين أخريين في جيبه.

وقالت الشرطة إن المشتبه به فارق الحياة في المستشفى بعد أن طعن نفسه في رقبته .. مشيرة إلى أن بعض المستهدفين أصيبوا بجروح معظمها في الرقبة.

ووقع الحادث عند حوالي الساعة السابعة وأربعين دقيقة صباحا في شارع بالقرب من حديقة في منطقة سكنية على بعد حوالي 250 مترا من محطة نوبوريتو على خط نامبو لشركة شرق اليابان للسكك الحديدية وخط أوداكيو أوداوارا التابع لشركة أوداكيو للسكك الحديدية الكهربائية.

(تستمر)

ووفقا لشهود عيان اقترب المشتبه به ببطء من الأطفال وكان يصرخ في حالة هياج "سأقتلكم" وكان قصير الشعر ويرتدي نظارة.

وعثرت الشرطة على سكينين في مكان الحادث واثنتين أخريين في حقيبة ظهر يعتقد أنها تخص المشتبه به الذي لم يتم تحديد هويته رسميا بعد.

ومن بين الضحايا توفيت فتاة بعمر 11 سنة وهي تليمذة في الصف السادس اسمها هاناكو كوريباياشي من طوكيو وساتوشي أوياما مسؤول بوزارة الخارجية يبلغ من العمر 39 عاما يعتقد أنه والد تلميذة أخرى في المستشفى متأثرين بجراحهما في الرقبة وفقا لمسؤولي الشرطة والمستشفى.

وقالت الشرطة إن فتاتين وامرأة في الأربعين من عمرها أصبن بجروح خطيرة في الهجوم.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبي إن الحكومة يجب أن تضمن سلامة الأطفال بكل الوسائل ".. وأصدر تعليماته لوزير التعليم ورئيس اللجنة الوطنية للسلامة العامة للتحقق من تدابير السلامة المتخذة أثناء انتقال طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية .. كما اعرب الرئيس الأمريكي ترامب قبل مغادرته اليابان عن تعازيه للضحايا.

وقال مسؤولو مدرسة كاريتاس إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا مساء بعد عقد اجتماع طارئ مع أولياء أمور التلاميذ في فترة ما بعد الظهر.

وتأسست المدرسة من قبل Soeurs de la Charite de Quebec وهي منظمة للراهبات الكاثوليك في مدينة كيبيك في كندا وفقا لموقع المدرسة الإلكتروني.

وطوقت الجهات المختصة مكان الحادث حيث توجد برك من الدماء.

ونظرا للضوابط المشددة على اقتناء الأسلحة النارية فإن السكاكين هي الأسلحة الأكثر استخداما في الهجمات العشوائية في اليابان.

أفكارك وتعليقاتك