حجم شحنات الغاز الأولى عبر خط "قوة سيبيريا" يبلغ 10 مليون متر مكعب يوميا – غازبروم

(@FahadShabbir)

حجم شحنات الغاز الأولى عبر خط "قوة سيبيريا" يبلغ 10 مليون متر مكعب يوميا – غازبروم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2019ء) أعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم، فيتالي ماركيلوف، اليوم الثلاثاء، أن أول حجم شحنات الغاز الأولى عبر خط " سيى سيبيري" [قوة سيبيريا] إلى الصين ستبلغ 10 مليون متر مكعب يومياً، مع زيادة تدريجية في وقت لاحق إلى الحجم المجدول.

وقال ماركيلوف للصحفيين: "سيكون هناك زيادة تدريجية​​​. [حجم التوريدات الأولى] سيكون 10 ملايين [متر مكعب] يومياً، ثم سيكون هناك زيادة تدريجية".

وكانت رئيسة شركة "غازبروم إكسبورت"، نائبة رئيس مجلس إدارة "غازبروم"، يلينا بورميستروفا، قد ذكّرت بأنه من المخطط الوصول إلى حجم التوريدات المخطط (38 مليار متر مكعب سنوياً) إلى الصين عبر هذا الخط في عام 2025. كما أشارت إلى أن الشركاء الصينيين يعربون عن اهتمامهم الشديد بأحجام إضافية.

(تستمر)

هذا ووقعت شركة "غازبروم" الروسية والشركة النفطية الوطنية الصينية "سي إن بي سي" في أيار/مايو عام 2014 ، صفقة لتوريد 38 مليار متر مكعب سنوياً من الغاز الروسي عبر أنابيب "قوة سيبيريا"، شرق سيبيريا إلى الصين لمدة ثلاثين عاما، وفقا لشروط مرضية ،على أن تبدأ عملية التوريد يوم 20 كانون الثاني/ديسمبر عام 2019. وسيبلغ طول خط "قوة سيبيريا" الإجمالي حوالي 4 آلاف كيلومتر، مع 8 محطات ضغط لتأمين العمل على هذا الخط.

والجدير بالذكر أن خط أنابيب الغاز "قوة سيبيريا"، سيصبح خطَّ نقل الغاز المشترك لمراكز إنتاج الغاز في إيركوتسك وياقوتيا، وسينقل الغاز من خاباروفسك إلى فلاديفوستوك، وخلال المرحلة الأولى سيتم بناء أنبوب الغاز [ياقوتيا - فلاديفوستوك - خاباروفسك]، الذي سيربط في المرحلة الثانية بمركز "إيركوتسك" بخطِّ أنابيب الغاز. ويبلغ طول هذا الخطِّ نحو 4 آلاف كيلومتر، وسيجري توريد إمدادات الغاز إلى الصين عبر هذا الخط أيضاً.

أفكارك وتعليقاتك