مسؤولون بالإدارة الأميركية يزورون الشرق الأوسط هذا الأسبوع لحشد الدعم لخطة السلام- إعلام

مسؤولون بالإدارة الأميركية يزورون الشرق الأوسط هذا الأسبوع لحشد الدعم لخطة السلام- إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2019ء) كشف مسؤول بالبيت الأبيض أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي، ومبعوث الرئيس الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، والمبعوث الأميركي الخاص لإيران برايان هوك يزورون المغرب وإسرائيل والأردن هذا الأسبوع، لحشد الدعم لخطة السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المسؤول، الذي لم تكشف هويته اليوم الثلاثاء، قوله إن "كوشنير ومبعوث ترامب الخاص للمفاوضات الدولية غرينبلات، والمبعوث الأميركي الخاص لإيران برايان هوك، في المغرب، وسيزورون الأردن وإسرائيل في وقت لاحق هذا الأسبوع"​​​.

وقبل أيام أعُلن في واشنطن والمنامة، أن الشق الاقتصادي من خطة السلام الأميركية المعروفة باسم "صفقة القرن"، سيُطلق الشهر المقبل.

(تستمر)

وجاء في بيان مشترك، أن البحرين ستستضيف، بالشراكة مع الولايات المتحدة، ورشة عمل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، بمشاركة مسؤولين سياسيين ورجال أعمال؛ وذلك في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من حزيران/يونيو المقبل.

وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان الأحد الماضي، رفضها المشاركة في الورشة الاقتصادية التي ستعقد في البحرين برعاية أميركية.

وقالت تنفيذية المنظمة "الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأميركية من مثل هذا المؤتمر هو البدء بتطبيق صفقة القرن بجانبها الاقتصادي بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات، التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف".

أفكارك وتعليقاتك