جدول لقاءات الرئيس الروسي الثنائية على هامش مجموعة العشرين لم يُصاغ بعد – بيسكوف

(@FahadShabbir)

جدول لقاءات الرئيس الروسي الثنائية على هامش مجموعة العشرين لم يُصاغ بعد – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مايو 2019ء) صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأن جدول اللقاءات الثنائية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش مجموعة العشرين لم يتم صياغته بعد.

وقال بيسكوف للصحفيين بهذا الصدد: "لا، ليس بعد​​​. حتى الآن، لم نقم بعد بصياغة الجدول الزمني ".

إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أنه لا توجد حتى الآن أي أنباء عن لقاء ثنائي بين الرئيسين الروسي، الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي دونالد ترامب، خلال اجتماعات مجموعة العشرين في اليابان، أواخر حزيران/يونيو. موضحا أن موسكو تنتظر المبادرات الأميركية بشأن لقاء الرئيس الروسي والأميركي وتأمل في أن يتم اللقاء.

ويذكر في هذا السياق، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان قد أعلن خلال زيارة لسوتشي عن رغبة الرئيس الأميركي في إجراء محادثات مع الرئيس الروسي في أوساكا.

(تستمر)

وكان بومبو قد التقى في سوتشي الرئيس الروسي ووزير خارجيته، سيرغي لافروف. ووصف الطرفان، الحوار بأنه بناء واتفقا على مواصلة النقاش حول مختلف القضايا.

هذا وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية قمة مجموعة العشرين الكبار على أراضيها بنسختها لهذا العام، أواخر حزيران/يونيو، والذي يشهد العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الدول الأعضاء في المجموعة. وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

أفكارك وتعليقاتك