موسكو منفتحة على مواصلة الحوار مع واشنطن وتل أبيب حول القضايا الأمنية - مسؤول روسي

موسكو منفتحة على مواصلة الحوار مع واشنطن وتل أبيب حول القضايا الأمنية - مسؤول روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2019ء) أكدت موسكو أن الحوار مع واشنطن وتل أبيب حول القضايا الأمنية لم يتوقف وروسيا منفتحة على مواصلته.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مجلس الأمن الروسي، يفغيني أنوشين، اليوم الخميس، للصحفيين: "لم يتوقف الحوار الأمني الروسي الإسرائيلي والروسي الأميركي​​​. وتُعقد مشاورات الخبراء بشكل ثنائي على مستوى موظفي مجالس الأمن في روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل بانتظام عدة مرات في السنة".

وأضاف المسؤول الروسي، أنه "بالنسبة إلى التنسيق العام متعدد الأطراف للاتصالات على مستوى مجالس الأمن، فأنتم تعلمون أننا منفتحون على الحوار متعدد الأطراف. وهذا ما يؤكده الاجتماع الدولي السنوي للممثلين رفيعي المستوى المسؤولين عن القضايا الأمنية، والذي سيعقد هذا العام في مدينة أوفا [ عاصمة جمهورية بشكيريا] في 18-20 حزيران/يونيو".

(تستمر)

وأشار إلى أنه من المقرر عقد لقاء بين روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل حول قضايا الأمن الإقليمي والشرق الأوسط في نهاية شهر حزيران/يونيو.

وأردف قائلاً: "من المفترض أنه في أواخر حزيران/يونيو، سيناقش سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي بإسرائيل، مئير بن شبات، قضايا الأمن الإقليمي. وبطبيعة الحال، يمكن أن يكون أهم موضوع للمفاوضات هو قضايا الشرق الأوسط".

هذا وكان المكتب الصحفي للبيت الأبيض، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون بولتون يخطط للقاء نظيريه الروسي، نيكولاي باتروشيف و والإسرائيلي، مئير بن شبات في حزيران / يونيو في القدس لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي على نطاق شامل.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنه من المنتظر أن يناقش اللقاء مسائل مثل إيران وسوريا والقضية الفلسطينية.

أفكارك وتعليقاتك