واشنطن لم تقدم بعد مقترحات إلى موسكو حول لقاء بوتين وترامب على هامش العشرين - بيسكوف

(@FahadShabbir)

واشنطن لم تقدم بعد مقترحات إلى موسكو حول لقاء بوتين وترامب على هامش العشرين - بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الكرملين لم يتلق بعد مقترحات الجانب الأميركي بشأن اجتماع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي، دونالد ترامب على هامش مجموعة العشرين ولكن لا يزال هناك وقت.

وقال بيسكوف، للصحفيين رداً على سؤال بهذا الصدد: "لا ليس بعد​​​. ولكن لا يزال هناك وقت. بالإضافة إلى ذلك، لدينا على جدول الأعمال التحضير لزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى روسيا، والشيء الرئيسي في جدول الأعمال هو التحضير لمنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وخطاب الرئيس. لذلك جدول الأعمال غني جداً الآن".

ويذكر في هذا السياق، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان قد أعلن خلال زيارة لسوتشي عن رغبة الرئيس الأميركي في إجراء محادثات مع الرئيس الروسي في أوساكا.

(تستمر)

وكان بومبو قد التقى في سوتشي الرئيس الروسي ووزير خارجيته، سيرغي لافروف. ووصف الطرفان، الحوار بأنه بناء واتفقا على مواصلة النقاش حول مختلف القضايا.

هذا وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية قمة مجموعة العشرين الكبار على أراضيها بنسختها لهذا العام، أواخر حزيران/يونيو، وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

أفكارك وتعليقاتك