وفد برنامج الشارقة للقادة يختتم زياراته للشركات و المؤسسات في ميلانو

وفد برنامج الشارقة للقادة يختتم زياراته للشركات و المؤسسات في ميلانو

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مايو 2019ء) اختتم برنامج " الشارقة للقادة " الذي تنظمه مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات - تطوير التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين زياراته الميدانية لكبرى الشركات و المؤسسات في مدينة ميلانو الايطالية تحت شعار "القيادة بالمعرفة و الخيال".

ضم وفد البرنامج 30 منتسبة و منتسبا من المؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة والذين تعرفوا خلال الزيارات على التجربة الإيطالية الرائدة في مجال إدارة الأعمال والاقتصاد والصناعات المتقدمة.

شمل الزيارات مؤسسات إيطالية رائدة مثل جامعة " بوكوني" الشريك الأكاديمي للبرنامج بدورته الحالية و التي صنفت في المرتبة السابعة على صعيد التعليم التنفيذي و شركة " لامبورغيني" المصنعة للسيارات الرياضية الفخمة و" ديزاين جروب ايطاليا" شركة الاستشارات الرائدة في مجال التصميم والابتكار و شركة " تاكس آند ليغال" و مجمع "تالنت جاردن للابتكار" والأرشيف الوطني لمدينة ميلان إلى جانب حضور ورشة للمصمم الإيطالي "سانغالي".

(تستمر)

و أثنى عبدالله حسن الشامسي قنصل عام الدولة في ميلانو على جهود مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات - "تطوير" في دعم توجهات إمارة الشارقة ودولة الإمارات في تمكين الرأسمال البشري الوطني بأهم مقومات الريادة واطلاعهم على أحدث الأساليب المعمول بها حول العالم للاستفادة ونقل الخبرات والتجارب وترجمتها على أرض الواقع بهدف الارتقاء بواقع العمل الحكومي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

و أشار إلى أن العلاقات التي تجمع الإمارات وجمهورية إيطاليا تاريخية .. لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية شهدت خلال السنوات الماضية تفعيل العديد من شراكات التعاون التجاري والاستثماري في مجالات متعددة.

و قال إن العديد من المشاريع والاستثمارات الناجحة التي ربطت دولة الإمارات و الجانب الإيطالي أسفرت عن رفع معدلات التبادل التجاري ليبلغ إجمالي التجارة الخارجية النفطية بينهما في عام 2017 أكثر من 7.9 مليار دولار .. و تعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري عربي لإيطاليا فيما تعد إيطاليا رابع أكبر شريك أوروبي للإمارات.

من جانبها أكدت ريم بن كرم عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين أن الزيارات التي قام بها الوفد لشركات صناعية كبرى في ميلانو من شأنها أن تقدم لهم قدرا من المعارف والخبرات الضرورية اللازمة التي تعود بالنفع على واقع بيئة أعمالهم .. مشيرة إلى أن تلك الزيارات تترجم حرص المؤسسة على تدعيم الكفاءات الوطنية من القيادات الشابة بالكثير من الخيارات العلمية والعملية التي من شأنها أن تكسبهم خبرات مميزة في مجالات القيادة والإدارة.

و أوضحت أن التعاون المعرفي والعملي مع كبرى الشركات والمؤسسات في إيطاليا والعالم يسهم في توفير فرص للقيادات الشابة للتعرف على طبيعة العمل في مجالات الابتكار المؤسسي والإدارة ترجمة لأحد أهم أهداف البرنامج التي تتجلى في تعزيز قدرات وخبرات الكوادر الشابة العاملة في قطاعات متنوعة في إمارة الشارقة والاستثمار في طاقاتها ومواهبها وتهيئتها لتكون عناصر فاعلة في المسيرة التنموية والاقتصادية الشاملة التي تشهدها الدولة.

أفكارك وتعليقاتك