روسيا تنتظر أن يواصل مستشار النمسا الجديد تعميق العلاقات بين البلدين – سفير

روسيا تنتظر أن يواصل مستشار النمسا الجديد تعميق العلاقات بين البلدين – سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مايو 2019ء) أعلن السفير الروسي لدى النمسا، دميتري ليوبينسكي، اليوم الخميس، أن بلاده تنتظر أن تواصل الحكومة النمساوية الانتقالية تعميق العلاقات الثنائية.

وقال ليوبينسكي لوكالة سبوتنيك: "يمكنني أن أؤكد أننا ننتظر مواصلة العمل على تعميق العلاقات الثنائية وتنفيذ البرامج المتفق عليها، خلال الاجتماع الأخير، على أعلى مستوى في سوتشي"​​​.

هذا وأقال رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلين الحكومة، بقيادة المستشار سيباستيان كورتز، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد تصويت البرلمان بسحب الثقة من الحكومة.

وكان البرلمان النمساوي، قد أطاح بحكومة المستشار المحافظ سيباستيان كورتز، وذلك بعد أيام من توليها إدارة البلاد بوصفها حكومة مؤقتة في أعقاب فضيحة تسجيل مصور أوقع بزعيم حزب الحرية السابق هاينز-كريستيان شتراخه، الذي ظهر وهو يعرض على امرأة تدعي أنها مقربة من مستثمر روسي عقوداً عامة هائلة في النمسا مقابل منحه تمويلات غير قانونية [لخوض الانتخابات]، خلال لقاء جمعهما في جزيرة إيبيزا.

(تستمر)

وكلف الرئيس النمساوي، اليوم الخميس، بريغيتي بيرلاين، بمنصب المستشار المؤقت للجمهورية، وستدير بيرلاين الحكومة الانتقالية حتى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأوصى الرئيس النمساوي، بإجراء انتخابات برلمانية جديدة في أوائل أيلول/سبتمبر، مؤكدا أنه من المهم منح النمساويين الفرصة لبداية جديدة وإعادة بناء الثقة بحكومتهم.

أفكارك وتعليقاتك