قناة "آر تي" تفوز بأربع جوائز مهرجان الولايات المتحدة الدولي للسينما والفيديو

قناة "آر تي" تفوز بأربع جوائز مهرجان الولايات المتحدة الدولي للسينما والفيديو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2019ء) أفادت قناة "آر تي" التليفزيونية، اليوم الجمعة، أن تقاريرها ، فازت بجوائز مهرجان الولايات المتحدة الدولي للأفلام الوثائقية وتسجيلات الفيديو.

وجاء في بيان للقناة نشر على موقعها: " التقارير عن الحريق في مركز "زيمنيا فيشنيا" ( "كرز الشتاء") في كيميروفو الروسية، وفيلم عن الأطفال السوريين، وتغطية احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا وتقرير عن المنطقة المحرومة في لوس أنجلوس، فازت بجوائز مهرجان الولايات المتحدة الدولي للأفلام الوثائقية وتسجيلات الفيديو"​​​.

وفاز الفيلم الوثائقي "علمنا الإرهابيون" عن الأطفال في سوريا الذين أجبروا على التدريب في معسكرات المقاتلين، الميدالية الفضية في تصنيف "الثقافة".

بالإضافة إلى ذلك ، منحت جائزة فضية في تصنيف "المشاكل الاجتماعية" لتقرير من مراسلة "آر تي" بالإسبانية ، هيلينا فيلار ، عن سكان واحدة من أكثر المناطق حرمانًا في لوس أنجلوس.

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أن قناة "آر تي" فازت مراراً في مهرجان الولايات المتحدة الدولي للأفلام الوثائقية وتسجيلات الفيديو. وفي عام 2018 ، فاز الفيلم الوثائقي للقناة عن الثوري الكوبي إرنستو تشي غيفارا ، بميدالية ذهبية، كما فاز بجائزة المهرجان فيلم في صيغة "فيديو 360 درجة" بمشاركة رائد الفضاء الأسطوري أليكسي لوينوف. وفي عام 2017 ، فازت آر تي" بثلاث جوائز ذهبية للمهرجان وفضية واحدة.

ويذكر في هذا الصدد، أن مهرجان الولايات المتحدة الدولي للأفلام الوثائقية وتسجيلات الفيديو افتتح أعماله منذ عام 1967 في مدينة لوس أنجلوس. وتتكون لجنة التحكيم من أعضاء "النصاب الدولي لمنتجي الصور المتحركة".

أفكارك وتعليقاتك