القبض على 3 عناصر إرهابية قبل تنفيذ هجوم على مسيرات "يوم القدس" غربي إيران

(@FahadShabbir)

القبض على 3 عناصر إرهابية قبل تنفيذ هجوم على مسيرات "يوم القدس" غربي إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2019ء) أعلن قائد شرطة إقليم كردستان، غربي إيران، العميد علي ازادي، إلقاء القبض على 3 عناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجوما على مسيرات "يوم القدس".

وقال ازداي، في تصريحات لوكالة "فارس" الإيرانية اليوم الجمعة "عند استلامنا خبر قيام مجموعة إرهابية بالتجهيز لشن هجوم إرهابي على مسيرة يوم القدس قمنا بجمع المعلومات السريعة وخلال عملية مباغتة القينا القبض على 3 عناصر من الأعضاء الأصليين للمجموعة الإرهابية قبل أن يشنوا أي هجوم"​​​.

وأضاف "كان بحوزة المجموعة الإرهابية 3 قطع سلاح 13 قنبلة خشبية، و390 طلقة حربية"، مؤكدا أن عمليات البحث والتحري ما زالت مستمرة للوصول إلى من يقف خلف هذه المجموعة".

أعلن التلفزيون الإيراني، في وقت سابق، أن الأجهزة الأمنية أحبطت هجوما إرهابيا كان يستهدف مسيرات "يوم القدس" في مدينة سنندج غربي البلاد.

(تستمر)

وقال التلفزيون الإيراني اليوم الجمعة "تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط هجوما إرهابيا، كان سيستهدف مسيرات يوم القدس في مدينة سنندج عاصمة إقليم كردستان غرب إيران".

وشارك الملايين من الشعب الإيراني وعدد من المسؤولين في هذه المسيرات، دون وقوع أي خلل أمني يذكر.

وأطلق المشاركون في المسيرات، التي انطلقت في مختلف أنحاء إيران، شعارات التنديد بإسرائيل وأميركا منها "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل" و"الموت لآل سعود".

يذكر أن مؤسس إيران الراحل الإمام الخميني دعا، بعد انتصار الثورة الإسلامية في بلاده عام 1979، إلى إقامة يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام نصرة للشعب الفلسطيني.

أفكارك وتعليقاتك