السفير الروسي يأمل بمواصلة التعاون مع فيينا خلال فترة مجلس وزراء النمسا الانتقالي

السفير الروسي يأمل بمواصلة التعاون مع فيينا خلال فترة مجلس وزراء النمسا الانتقالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2019ء) أعرب سفير روسيا لدى النمسا، ديمتري ليوبينسكي، اليوم الإثنين، عن أمله باستمرار التعاون الوثيق بين موسكو وفيينا خلا فترة الحكومة الانتقالية للجمهورية.

وجاء في بيان السفارة : "أعرب السفير الروسي لدى النمسا، دميتري ليوبينسكي، في تهنئته للمستشارة الاتحادية، بريغيته بيرليان، ووزير الخارجية ألكسندر شالينبرغ، ووزيرة الاقتصاد إليزابيث أودولف- شتروبيل، التي ستشرف على عمل اللجنة الحكومية الروسية النمساوية، عن أمله باستمرار اتصالاتنا البناءة وتعاوننا الوثيق في الأشهر المقبلة لتعزيز المشاريع ذات الأولوية المتفق عليها في مجال التعاون الثنائي بمختلف المجالات "​​​.

هذا وكان الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، قد اختار يوم الخميس المنصرم، رئيسة المحكمة الدستورية، بريغيته بيرليان، لشغل منصب المستشارة النمساوية المؤقتة، التي سترأس الحكومة الانتقالية حتى الانتخابات البرلمانية المبكرة في أيلول/ سبتمبر القادم.

(تستمر)

وأقال رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلين الحكومة، برئاسة المستشار سيباستيان كورتز، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد تصويت البرلمان بسحب الثقة منها.

وكان البرلمان النمساوي، قد أطاح بحكومة المستشار المحافظ سيباستيان كورتز، وذلك بعد أيام من توليها إدارة البلاد بوصفها حكومة مؤقتة في أعقاب فضيحة تسجيل مصور أوقع بزعيم حزب الحرية السابق هاينز-كريستيان شتراخه، الذي ظهر وهو يعرض على امرأة تدعي أنها مقربة من مستثمر روسي عقوداً عامة هائلة في النمسا مقابل منحه تمويلات غير قانونية [لخوض الانتخابات]، خلال لقاء جمعهما في جزيرة إيبيزا.

وأوصى الرئيس النمساوي، بإجراء انتخابات برلمانية جديدة في أوائل أيلول/سبتمبر، مؤكدا أنه من المهم منح النمساويين الفرصة لبداية جديدة وإعادة بناء الثقة بحكومتهم.

أفكارك وتعليقاتك