الحكومة الأردنية تدين هجوم طرابلس

الحكومة الأردنية تدين هجوم طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2019ء) أكد الناطق الرسمي باسم َوزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، اليوم الثلاثاء، على تضامن الأردن مع حكومة وشعب لبنان في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار لبنان.

وحسب البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه فقد "أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الثلاثاء الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء أمس في مدينة طرابلس بلبنان، واستهدف مراكز تابعة للجيش ولقوى الأمن الداخلي، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر الأمنية"​​​.

وجدد القضاة "تضامن الأردن مع حكومة وشعب لبنان في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار لبنان".

(تستمر)

وعبر عن أحر التعازي بالضحايا والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدا موقف المملكة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته.

وكان عنصران من الجيش اللبناني، أحدهما ضابط برتبة ملازم أول، واثنان من قوى الأمن الداخلي قتلا، ليل أمس الاثنين، حين هاجم متشدد، يشتبه في انتمائه إلى تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول)، مقراً حكومياً في مدينة طرابلس شمال لبنان، قبل أن يفجر نفسه بعد حصاره في أحد الشقق السكنية.

وكان المهاجم، ويدعى عبد الرحمن مبسوط، قد أوقف بضعة أشهر في لبنان على خلفية انتمائه إلى مجموعة إرهابية، قبل أن يُطلق سراحه.

أفكارك وتعليقاتك