اعتقال كالفي مثّل صدمة للاقتصاد الروسي - كودرين

(@FahadShabbir)

اعتقال كالفي مثّل صدمة للاقتصاد الروسي - كودرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يونيو 2019ء) صرح رئيس غرفة المحاسبة الروسية، أليكسي كودرين، اليوم الخميس، بأن اعتقال مؤسس شركة استثمار "بارينغ فوستوك"، مايكل كالفي، كان بمثابة صدمة للاقتصاد الروسي.

وقال كودرين متحدثا في جلسة المنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ: "بالطبع ، هو [الاعتقال] صدمة ، منذ بداية هذا العام تضاعف تدفق رأس المال من روسيا، والآن وصل إلى أكثر من 40 مليار دولار، فقط منذ بداية العام"​​​.

هذا وكانت محكمة "باسماني" في موسكو، أصدرت في 15 شباط/فبراير الماضي، حكماً بالسجن المؤقت، حتى 12 نيسان/أبريل 2019، على مؤسس الشركة الاستثمارية الكبيرة "بارينغ فوستوك"، المواطن الأميركي، مايكل كالفى، وشريكه، فيليب ديلبال، مع أربعة أشخاص آخرين في قضية احتيال كبرى – سرقة 2.

(تستمر)

5 مليار روبل (نحو 38.4 مليون دولار) من مصرف "فوستوتشني".

وبعد ذلك، أصدرت المحكمة قراراً بوضع كالفي رهن الإقامة الجبرية. وفي أيار/مايو الماضي، أعلن المكتب الصحفي لـ"بارينغ فوستوك"، أن كالفي يأمل بالمشاركة في فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، حيث تم تسجيله منذ فترة طويلة كمشارك.

ووفقا لموقع المصرف المركزي الروسي، يمتلك كالفي حصة مسيطرة في مصرف "فوستوتشني"، الذي يعد من بين أكبر 40 مصرفا في روسيا، من حيث الأصول.

وتقوم "بارينغ فوستوك" منذ عام 1994، بالاستثمار في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى، وتتجاوز أموال صندوق الشركة 3.7 مليار دولار. واستثمرت الشركة 2.8 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي-2019 ، في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، في الفترة من 6 إلى 8 حزيران/يونيو الجاري. وتعتبر وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا" شريكاً إعلامياً للمنتدى.

أفكارك وتعليقاتك