تركيا تعلن تحييد 43 مسلحا منذ بدء العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني بشمال العراق

تركيا تعلن تحييد 43 مسلحا منذ بدء العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني بشمال العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2019ء) أعلنت تركيا تحييد 43 مسلحا منذ بدء العملية العسكرية التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، قبل نحو أسبوعين.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان صباح اليوم السبت، "تحييد 43 إرهابيا منذ بدء العملية العسكرية بمنطقة هاكورك شمالي العراق"، لافتة إلى "إبطال مفعول 53 عبوة ناسفة ولغما، وتدمير 74 مخبأ ومغارة في إطار العملية"​​​.

وأضافت الوزارة "تحييد إرهابيين اثنين في منطقة ليج بولاية ديار بكر شرق تركيا"، موضحة أن "أحد الإرهابيين اللذين تم تحييدهما هو عثمان غولن الملاحق من قبل سلطات الأمن التركية".

وأعلن الجيش التركي في 28 أيار/مايو الماضي إطلاق عملية برية مدعومة جوا في منطقة هاكورك شمالي العراق؛ لتدمير مواقع لحزب العمال الكردستاني.

(تستمر)

وتشن أنقرة بشكل متكرر غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وتصنفه تنظيما إرهابيا.

وحمل الحزب السلاح على مدى ثلاثة عقود للحصول على منطقة حكم ذاتي للأكراد في تركيا، قبل أن يعلن عن وقف لإطلاق النار في 2015.

وأسفر النزاع بين الجانبين، منذ بدايته عام 1984، عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قال في تصريحات سابقة من اسطنبول لدى لقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، إن حماية السيادة العراقية أمر ضروري، معربا عن رفضه لأي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز الحدود العراقية.

أفكارك وتعليقاتك