الجيش اليمني يعلن السيطرة على 3 قرى في الضالع ومقتل 60 من "أنصار الله"

الجيش اليمني يعلن السيطرة على 3 قرى في الضالع ومقتل 60 من "أنصار الله"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، مقتل 60 عنصراً من جماعة أنصار الله "الحوثيين" خلال تقدم قواته في محافظة الضالع جنوب غربي اليمن.

وذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" أن "القوات تمكنت بدعم من المقاومة الشعبية من تحرير قرية حبيل ووادي الزبيريات وقرية باجة واستكمال تطهير قرية شخب في منطقة حجر شمال غربي الضالع، ويواصل الجيش تقدمه باتجاه منطقتي سليم والفاخر غرب مديرية قعطبة شمال الضالع"​​​.

ووفقاً للموقع فقد "أسفرت المعارك عن مقتل 60 عنصرا من الحوثيين بينهم قيادات بارزة، وتدمير عربتين وسلاح عيار 23 ملم، فيما فر العشرات من عناصرهم باتجاه محافظة إب".

وأورد "26 سبتمبر"، "أسماء عدد من قيادات الحوثيين التي قتلت في المعارك، وهم محمد احمد صغير الغيل المكنى (أبو علي)، وعلي أحمد يحيى ملاخ المقبول المكنى (أبو سامي)، وعلي احمد حسن الخولاني المكنى (أبو يوسف)، وسلطان احمد يحيى الاجرش المكنى (أبو زيد)".

(تستمر)

من جهتها، أعلنت "أنصار الله"، عبر قناة "المسيرة" الناطقة باسمها صد هجوم واسع للجيش اليمني على مديرية قعطبة من عدة اتجاهات.

وقالت القناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، بأن مقاتلي الجماعة أوقعوا العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوات المهاجمة من الجيش وأعطبوا آليتين خلال التصدي للهجوم الذي استمر 6 ساعات.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك