بلدية مدينة أبوظبي ووفد كولومبي يبحثان التعاون

بلدية مدينة أبوظبي ووفد كولومبي يبحثان التعاون

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 يونيو 2019ء) بحثت بلدية مدينة أبوظبي ووفد كولومبي رفيع المستوى يضم رؤساء البلديات الكولومبية وعمال القطاع العام سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب الناجحة لدى الجانبين وتوظيفها في خدمة المجتمع والتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سيف بدر القبيسي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات .. كلا من أصحاب المعالي فابيان كامارغو عمدة مدينة سانتا روس دي فيتيربو، ويانيت موسكوتي عمدة مدينة أغوا دي دويس، هوغو رودورغيس عمدة مدينة سوتاتيوسا، ولويس بيرنال عمدة مدينة فوريستل، وإلكيم سالامانسا عمدة مدينة تيوتا، ولويس فونتيس عمدة مدينة أغوستين كودازي، ورافال بريسينو عمدة مدينة ماشيتو، وأنيرا ريغينو مدير مجتمعي في مدينة أغوستين كودازي، وديفيد جيمينز قيادي من مدينة بوغوتا الكولومبية .

(تستمر)

استعرض الاجتماع التجارب الناجحة لدى الجانبين على صعيد تطوير الخدمات العامة، وتم بحث آليات التطوير الاقتصادي لدى الجانبين والتخطيط والتطوير والإجراءات المتبعة.

وأكد سعادة القبيسي حرص البلدية على تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والعربية والعالمية كافة، وذلك تحقيقا لاستراتيجيتها الهادفة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة وتسخيرها لخدمة مشروع التطوير الشامل على جميع الأصعدة في البلدية إضافة إلى إطلاع الوفود الزائرة على تجربة بلدية مدينة أبوظبي للاستفادة منها في دعم خططها ومشاريعها.. لافتا إلى أن هذه الزيارات المعيارية تشكل أحد أهم الأساليب الناجحة في مجال الاطلاع على رؤى وتجارب الآخرين والاستفادة من الأفكار الإبداعية المميزة .

من جهتهم أشاد أعضاء الوفد الكولومبي الزائر بالمكانة العالمية التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة ، معبرين عن إعجابهم بالثقل الاقتصادي والحضاري الذي تتمتع به أبوظبي كواحدة من أعظم التجارب التنموية على مستوى العالم، معربين عن تقديرهم للنهضة الحضارية الشاملة التي حققتها أبوظبي على الصعد كافة خلال فترة وجيزة حتى غدت مثالا مشرفا لنجاح المشاريع التنموية العملاقة.

وأكد الوفد الكولومبي أهمية الاستفادة من هذه التجارب الناجحة ونقل الخبرات وتوظيفها في تحقيق الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الكولومبية المعنية بخدمة المجتمع والتنمية وتحسين الخدمات، وتعزيز مكونات البنية التحتية .

وفي الإطار ذاته .. استعرضت بلدية مدينة أبوظبي أمام الوفد الكولومبي الزائر نبذة حول تاريخها وإنجازاتها ورسالتها وقيمها ومشاريعها التطويرية، وتناول العرض لمحة حول أهم المشاريع التي نفذتها البلدية ومنها مشروع البيانات المكانية المتكاملة، ومشاريع قطاع تخطيط المدن، ومهام إدارة التخطيط الحضري، وإجراءات الحصول على تصريح بناء، إضافة إلى كودات أبوظبي خاصة كودات أبوظبي لغاز الوقود، ولصيانة العقارات، وللصرف الصحي، وللبناء، ولترشيد استهلاك الطاقة، وللأعمال الميكانيكية .

وأطلعت البلدية الوفد الزائر على آلية وقوانين البناء الحالية المعتمدة في أبوظبي، والإنجازات التطويرية التي أدخلتها البلدية في مجال استخراج تصاريح البناء واتسامها بالمرونة والسرعة وخفض الإجراءات لإسعاد المتعاملين، وتسهيل الحصول على هذه التصاريح، مشيرة إلى نجاحها في تقليص مدة استخراج التصريح من 25 يوما إلى خمسة أيام وهناك بعض التصاريح تنجز خلال يوم عمل واحد.

واستعرضت البلدية أحدث التقنيات المستخدمة في تنفيذ المهام والأعمال وخصوصا استخدامها طائرات " درون " في كثير من المشاريع والمراقبة والتفتيش والمسح الجوي، ومتابعة المشاريع، ونظام معلومات البنية التحتية، ونظام المرافق المجتمعية ، و"مكاني" ، وتحليل نظم المعلومات الجغرافية والنمذجة، ونظام الخدمات البحرية ، ونظام مراقبة الأخطار الزلزالية وخرائط الهزات الأرضية.

كما تناول العرض نبذة عن دور بلدية مدينة أبوظبي في توفير أفضل المعايير العالمية في مجال البيئة والصحة والسلامة وخصوصا في المواقع الإنشائية، إضافة إلى خدمات تصنيف وتسجيل المهن ، وتسجيل وقيد المهندسين.

و قدم سعادة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي - في ختام اللقاء - درعا تذكارية إلى الوفد الضيف .. مؤكدا ترحيب بلدية مدينة أبوظبي بهذه المبادرات البناءة.

أفكارك وتعليقاتك