عاهل البحرين يهنئ الرئيس بوتين بعيد استقلال روسيا الاتحادية

عاهل البحرين يهنئ الرئيس بوتين بعيد استقلال روسيا الاتحادية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2019ء) بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة إلى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، وذلك بمناسبة ذكرى الاستقلال "يوم روسيا".

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، أعرب العاهل البحريني عن أطيب التهاني للرئيس بوتين والشعب الروسي، متمنيا موفور الصحة والسعادة، بهذه المناسبة​​​.

كما بعث رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة إلى الرئيس بوتين.

وعبر الأمير خليفة بن سلمان فيها عن صادق تهانيه بهذه المناسبة الوطنية، متمنيا له موفور الصحة والسعادة وللشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وبعث رئيس الوزراء البحريني برقية تهنئة مماثلة إلى نظيره الروسي دميتري ميدفيديف.

(تستمر)

ويحتفل الشعب الروسي في الثاني عشر من حزيران/يونيو من كل عام بـ"يوم روسيا"، الذي يعد من أهم الأعياد الرسمية الحديثة في البلاد.

وكان المؤتمر الأول لنواب الشعب في جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية أصدر مرسوما، في 12 حزيران/يونيو 1990، معلنا سيادة دولة روسيا؛ وتم انتخاب الراحل بوريس يلتسين كأول رئيس لجمهورية روسيا الاتحادية.

وتُنظِّم معظم المدن الكبرى في روسيا احتفالات عامة كبيرة في "يوم روسيا"؛ ويشمل ذلك إقامة الحفلات الموسيقية، التي يحييها كبار الفنانين الروس، وكذلك أنشطة الأطفال، والألعاب النارية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك