مصر والأردن والمغرب أبلغت واشنطن بحضور مؤتمر المنامة بشأن فلسطين

(@FahadShabbir)

مصر والأردن والمغرب أبلغت واشنطن بحضور مؤتمر المنامة بشأن فلسطين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2019ء) كشف مسؤول في البيت الأبيض أن ثلاث دول عربية هي مصر والأردن والمغرب أبلغت واشنطن بحضور المؤتمر الذي ترعاه في البحرين نهاية الشهر، بشأن الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول قوله "أبلغت مصر والأردن والمغرب إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتزامها حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين أواخر حزيران/يونيو حزيران بشأن مقترحات لدعم الاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة سلام تستعد الولايات المتحدة لطرحها"​​​.

(تستمر)

ويعتقد أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن الشق الاقتصادي لخطتها لتسوية الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" في ورشة المنامة التي تعقد بالبحرين يومي 25 و26 من حزيران/يونيو الجاري.

وجدير بالذكر أن الفلسطينيين أعلنوا رفضهم للخطة الأميركية، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأميركي كوسيط بين الطرفين، ولا سيما بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجاً على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك