محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد لـ8 متهمين في قضية "محاولة اغتيال السيسي"

(@FahadShabbir)

محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد لـ8 متهمين في قضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2019ء) قضت محكمة عسكرية مصرية بمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤبد ضمن القضية المعروفة إعلاميا باسم "محاولة اغتيال السيسي"، وذلك بعد إحالة أوراقهم لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي في الحكم عليهم بالإعدام.

وقالت صحيفة "الشروق" المصرية، اليوم الأربعاء، "قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤيد، بعد إحالة أوراقهم الجلسة السابقة إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال السيسي التي يحاكم فيه 292 متهماً"​​​.

وبحسب الجريدة، "كانت المحكمة قررت في جلسة سابقة إحالة 8 متهمين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في الحكم عليهم بالإعدام".

(تستمر)

وأحال النائب العام المصري 292 متهما إلى القضاء العسكري بتهمة "تكوين 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، بينهم 158 متهما داخل السجن و7 آخرين مُخلى سبيلهم والباقي هاربين"، وفقا للـ "الشروق".

وبحسب الصحيفة "نسبت النيابة للمتهمين الرصد والتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مرتين، حيث كشفت التحقيقات أن التخطيط تم بين خليتين أحدهما بالسعودية لاستهدافه خلال أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، وكذلك رصد مهبط طائرات الأسرة الحاكمة بالسعودية ببرج الساعة، وقاموا بشراء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العبوات شديدة المتفجرات من سوق الكعكي بمكة المكرمة، وتخزينها بالطابق 34 بالفندق معتقدين أن الرئيس السيسي سيقيم بالفندق خلال مناسك العمرة، وذلك لقيام الرئاسة بالحجز في الفندق، وتركوا المواد المتفجرة حتى استهدافه في العام المق

وتابعت "أما المحاولة الثانية لاغتيال الرئيس السيسي كانت عن طريق خلية ضباط الشرطة المفصولين، قام بها 6 ضباط وطبيب أسنان".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك