جامعة خليفة تحصد جائزة "أبطال بعثة الابتكار" العالمية

جامعة خليفة تحصد جائزة "أبطال بعثة الابتكار" العالمية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 يونيو 2019ء) حصدت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا جائزة "أبطال بعثة الابتكار" العالمية المتخصصة في تسريع وتيرة ثورة الطاقة النظيفة.

وتعد جائزة "أبطال بعثة الابتكار" التي تم إطلاقها في العام 2015 مبادرة عالمية تشارك فيها 23 دولة بما فيها الإمارات وتعمل على تنشيط وتسريع ابتكارات الطاقة النظيفة عالمياً بهدف جعل الطاقة النظيفة في متناول الجميع وتهدف إلى دعم وتشجيع المبتكرين الذين يساهمون في دفع عجلة ثورة الطاقة النظيفة.

وكان الدكتور محمد المرسي أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة خليفة بين 19 باحثاً من كافة أنحاء العالم ممن حصلوا على جائزة "أبطال بعثة الابتكار" وذلك خلال الاجتماع الوزاري السنوي الرابع للبعثة الذي انعقد مؤخراً في مدينة فانكوفر الكندية وذلك تقديراً لأعمالهم البحثية وجهودهم الاستثنائية في تطوير أساليب جديدة تجعل الطاقة أنظف وأرخص وأكثر كفاءة وموثوقية.

(تستمر)

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن الفوز بالجوائز الدولية المرموقة يؤكد قوة الإمكانات البحثية التي يتمتع بها أعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة وقدرتهم على بناء جسور التعاون مع المؤسسات ذات الصلة الأمر الذي ساهم في فوزهم بالعديد من المنح البحثية.

وأضاف "يعكس نطاق ومدى الأبحاث التي يجريها أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة إسهامات الجامعة المستمرة ممثلة بمعهد مصدر، لدعم قطاع الطاقة النظيفة بشكل عام ومنظومة الشبكة الذكية في دولة الإمارات على وجه الخصوص".

وذكر أن الفوز بهذه الجائزة من شأنه إضافة المزيد من الزخم للجهود البحثية التي تجريها الجامعة والتي تواكب أعلى معايير التميز والابتكار.

ومع وجود 16 مركزا بحثيا تقود الابتكار في القطاعات الاستراتيجية في الدولة بما في ذلك الطاقة النظيفة تتابع جامعة خليفة مسيرتها في ريادة المؤسسات الأكاديمية التي تسهم في خلق رأس مال فكري وبشري يقود التحول إلى اقتصاد المعرفة في الدولة.

وتركز هذه المراكز البحثية على مجالات التكنولوجيا المتقدمة بما في ذلك الطاقة النظيفة وتخزين الطاقة والمواد المركبة والمواد المتقدمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات والفضاء والهندسة النووية والهندسة الطبية الحيوية وعلوم البيانات وأمن المعلومات والنقل والخدمات اللوجستية والمياه والبيئة والرعاية الصحية والأمن المدني وتكنولوجيا النانو واستكشاف النفط.

يذكر أن برنامج "أبطال بعثة الابتكار" قد حصل على اهتمام واسع من قبل الأوساط الأكاديمية ومجتمعات الأعمال والبحث في جميع الدول الأعضاء المشاركة في البرنامج وبعد منافسة قوية شملت تقييمات من قبل الخبراء والنظراء، فقد تم اختيار أفضل المرشحين من كل دولة للسفر إلى فانكوفر ليتم تكريمهم.

أفكارك وتعليقاتك