روسيا تأمل بدء عملية حوار مستدام مع الولايات المتحدة في مجال الاستقرار الاستراتيجي

(@FahadShabbir)

روسيا تأمل بدء عملية حوار مستدام مع الولايات المتحدة في مجال الاستقرار الاستراتيجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2019ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، بأن موسكو تأمل أن تبدأ عملية مستدامة للحوار مع واشنطن حول الوضع في مجال ضمان الاستقرار الاستراتيجي.

وقال ريابكوف، للصحفيين: "إننا سنبدأ، كما آمل، بعد كل شيء، عملية أكثر أو أقل استدامة إلى حد ما لمناقشة جميع جوانب الوضع في مجال ضمان الاستقرار الاستراتيجي"​​​.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي "لدينا بالتأكيد عدد من الأسئلة للأميركيين حول النوايا في إطلاق واشنطن لعملية متعددة الأطراف " لخلق بيئة مواتية لنزع السلاح النووي ". وقد أثرنا عددا من القضايا حول هذا الموضوع، ولدينا سلسلة من المواضيع غير المغلقة حول الوثائق العقائدية الأميركية ".

وتابع ريابكوف قائلا: "سنواصل بثبات طلب رد فعل الأميركيين على مخاوفنا هذه وعلى نداءات محددة للرد بشكل عام على الحاجة لتوضيح ما نعتبره عناصر خطيرة، في رأينا، للعناصر العقائدية للولايات المتحدة".

(تستمر)

وكان ريابكوف، أعلن يوم أمس الأربعاء، أنه من خلال المشاورات مع مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية أندريا طومسون، في براغ ، تمكن من بدء حوار شامل حول الاستقرار الاستراتيجي، مشيراً إلى أن لفت الانتباه إلى مثل هذه اللقاءات لا يجب أن تتوقف طويلا.

ويذكر أن الرئيسي الروسي والأميركي قد أعطيا في السابق "تعليمات مباشرة إلى فرقهم للتعامل مع موضوع الحد من الأسلحة بطريقة موضوعية بجميع أبعاده".

هذا وعقد اجتماع ريابكوف طومسون بالسفارة الروسية في براغ يوم أمس الأربعاء. في البداية، أجرى الطرفان محادثات رسمية لمدة ساعة ونصف تقريبا، ثم واصلوا الحديث خلال غداء عمل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك