وزير الدفاع المصري يبحث مع وزير الدولة البريطاني للقوات المسلحة التعاون الثنائي

وزير الدفاع المصري يبحث مع وزير الدولة البريطاني للقوات المسلحة التعاون الثنائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2019ء) بحث وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، مع وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية، مارك لانكستر، التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والتدريبات العسكرية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصري، تامر الرفاعي، في بيان اليوم الخميس "التقى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السيد مارك لانكستر، وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية، والوفد المرافق له والذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق يومين"​​​.

وأضاف البيان "تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والتدريبات المشتركة، وسبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، كما تم التطرق إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفرص وآفاق التعاون المشترك في المجالات الدفاعية والأمنية".

(تستمر)

وأعرب زكي عن "اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين مصر وبريطانيا، وتطلعه لمزيد من التعاون والتكامل المشترك في المستقبل".

وبحسب البيان، "أشاد لانكستر بالدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار والأمن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

يذكر أنه انطلقت، في آذار/مارس الماضي، فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك ( أحمس -1) والذي ينفذ لأول مرة في مصر بمشاركة عناصر من القوات البرية المصرية والبريطانية.

أفكارك وتعليقاتك