لندن تتهم الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن الهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان

لندن تتهم الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن الهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2019ء) اتهمت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، في بيان، فيلق الحرس الثوري الإيراني بمهاجمة الناقلات في خليج عمان.

وجاء في بيان الخارجية البريطانية، بهذا الصدد، والذي حصلت عليه وكالة سبوتنيك" : بعد دراسة الظروف الخاصة (لما حدث)، خلصت بريطانيا إلى أنه، مع احتمال شبه مؤكد، بأن إحدى أفرع القوات المسلحة الإيرانية - فيلق الحرس الثوري الإسلامي – هاجم الناقلات في 13 حزيران/ يونيو ​​​. لا يمكن لأي أحد آخر، لا تدعمه الدولة، أن يتحمل مسؤولية ذلك.

وتؤكد الوزارة أيضاً، أن إيران قامت في السابق بهجمات على ناقلات النفط.

وأضاف البيان: "بأن التحقيق الذي أجرته الإمارات العربية المتحدة بشأن الهجمات على ناقلات النفط في 12 أيار/مايو، أظهر أن الشخص المتورط مرتبط بدولة.

(تستمر)

نحن واثقون من أن إيران مسؤولة عن هذا الهجوم."

هذا وتعرضت ناقلتي نفط لانفجارات ببحر عمان، اليوم الخميس، نجمت عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية قد نقلت عن وزير التجارة الياباني هيروشيغي سيكو أن "واحدة على الأقل من ناقلتي النفط، اللتان تعرضتا لهجوم قرب مضيق هرمز، يابانية، وتعود لشركة كوكوكا سانغيو، ومقرها طوكيو"، مضيفا أنه وجه المسؤولين بجمع المعلومات حول الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك