"تكساس هولد" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطته الأمريكية

"تكساس هولد" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطته الأمريكية

كنتاكي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يونيو 2019ء) توج المهر " ار بي تكساس هولد اي ام " والذي يعود لفريق بيرلي والمالك الإماراتي خالد علي الإبراهيم بلقب المحطة الأمريكية الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها السادسة والعشرين التي شهدها مضمار تشرشل داونز الرملي بمدينة لويسفيل بولاية كنتاكي .

وجاءت محطة أمريكا وهي الثالثة بعد مصر وفرنسا لتؤكد على المكانة العالمية لسلسلة السباقات بنسختها السادسة والعشرين التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ظل المتابعة الكبيرة والتوجيهات السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لإعلاء الخيل العربي الأصيل في أهم وأكبر السباقات والمضامير العالمية وتشجيع المربين والملاك والمدربين برعاية الخيل العربي الذي يعكس المكانة الكبيرة لتراث الإمارات الأصيل والعمل على دعم خطط الحفاظ على مسيرته انسجاما مع رؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .

(تستمر)

وأقيمت منافسات الكأس أمس ضمن مهرجان داونز افتر دارك الشهير الذي شهد مشاركة 120 خيلا في 11 شوطا وبحضور أكثر من 50 ألف متفرج تابع السباق من مدرجات ومنصات المضمار العريق في أمسية كبيرة تخللتها العديد من الفعاليات المصاحبة والنشاطات الترفيهية والموسيقية.

ويمثل فوز تكساس هولد ولادة بطل جديد في عالم سباقات الخيل الكبيرة " جروب 1" واستمرار التنوع في أبطال المحطات الأمريكية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة كما يشكل نجاحا مهما لملاك الخيول المواطنين ومشوارهم المميز بتواجدهم القوي في أهم وأكبر محافل الخيول العالمية الأمر الذي يعزز مسيرة ريادة الإمارات وإنجازاتها الكبيرة في سباقات الخيل العالمية.

وفي ختام السباق توج سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي فريق بيرلي باللقب بحضور ملاكه والمدربة نيكول روجيري والفارس غابرييل سايز.

وهنأ سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام السباقات فريق بيرلي المتوج بلقب المحطة الثالثة الأمريكية للكأس الغالية، مشيدا بحضور المالك الإماراتي خالد علي الإبراهيم والذي عزز من تنامى مشهد الحضور الفاعل للملاك الإماراتيين في مضامير سباقات الخيل العالمية، مبينا أن الأمر يعكس حرصهم الكبير على مضاعفة المنجزات التي تسجلها الدولة في عالم الخيل والسباقات.

وقال إن ما شهده سباق المحطة الأمريكية يمثل إضافة كبيرة لمسيرة النسخة السادسة والعشرين ودورها الريادي في دعم مساعي الإمارات ونهجها في عام التسامح والعمل على ترسيخ خطط التطوير لإعلاء الخيل العربي وتعزيز مكانته في مشهد السباقات العالمية.

وأضاف : " نحن فخورون بقيمة المخرجات والمنجزات المهمة التي تضاعف نجاحات مسيرتنا وتحفزنا لتقديم المزيد من السباقات الكبيرة للخيل العربية حيث يمثل سباق أمريكا محطة عالمية كبيرة يتواجد بها ملاك ومدربون وفرسان يشاركون في ديربي كنتاكي التاريخي وغيرها من السباقات العالمية فالتواجد بمثل هذه المهرجانات ليس بالأمر السهل وانما يعكس التزامنا الكبير بتقديم الخطط والاستراتيجيات الطموحة لتحقيق الإضافة والبصمات الكبيرة في أجندة كل عام، مشيدا بتوجيهات ورؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واهتمامه الكبير الذي يدفعنا نحو المقدمة والنجاح".

وأعرب عن بالغ الاعتزاز بالنجاح الكبير والمبهر الذي حققه السباق بمحطته الأمريكية الثالثة وعكس الاهتمام الجماهيري والأصداء الإعلامية الأمريكية الواسعة والمشاركة المميزة والمستوى الفني الذي يظهر به السباق حيث نشهد في كل عام بطلا جديدا ما يعكس قوة وقيمة السباق والطموحات الكبيرة التي تراود الجميع من أجل تحقيق لقب الكأس الغالية، مؤكدا أن هذا الأمر يدل على المسيرة التاريخية المميزة لسلسلة سباقات الكأس الغالية ودورها الكبير في ترك الأصداء الواسعة في كل محطة من محطاتها التي تطوف العالم.

من جانبه أعرب سعادة كيفن فلينري رئيس مضمار تشرشل داونز عن فخره بالشراكة المستمرة مع دولة الإمارات عبر تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للعام الرابع على التوالي، مؤكدا أن هذه الشراكة تثمر في كل عام عن نجاحات مهمة وتسهم في تحقيق الإضافة الكبيرة لسباقاتنا وتساهم في تحفيز الملاك والمربين والمدربين على الاهتمام بالخيل العربي ورعايته وتوفير كل مقومات النجاح لمسيرته، متقدما بالتهنئة لدولة الإمارات بعد ختام المحطة الثالثة وسط نجاحات كبيرة وأصداء واسعة.

وقال إن مضمار تشرشل يفخر باحتضان هذا الحدث بصفة سنوية لمكانته العالمية ومسيرته التاريخية باعتباره أحد أهم السباقات الكلاسيكية في العالم ونطمح لتحقيق المزيد من التعاون لتكريس تجارب ناجحة للطرفين وتقوم على دعم وتشجيع المزارع والاسطبلات برفع مستوى الاهتمام بصفة أكبر بالخيل العربي.

وتقدم سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة النجاحات والأصداء الكبيرة التي رافقت ختام المحطة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مضمار تشرشل داونز موطن كنتاكي ديربي والبريدرز كاب، مبينا أن مشاركة النخبة والحضور الجماهيري الكبير والاهتمام الإعلامي وعدد الأشواط وحجم المشاركة فيها والتفاعل بكافة الأنشطة والفعاليات المصاحبة يدل على مدى أهمية التواجد بمثل هذه المحافل الكبيرة التي تسهم في تعريف العالم بإسهامات الإمارات ورؤية قيادتها الرشيدة لإعلاء الخيل العربي الأصيل.

أفكارك وتعليقاتك