نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي يكشف عن مشاركة مسؤول أميركي في منتدى أوفا الأمني

نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي يكشف عن مشاركة مسؤول أميركي في منتدى أوفا الأمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يونيو 2019ء) أكد مجلس الأمن الروسي أن الولايات المتحدة الأميركية ستوفد مسؤولا رفيعا من مجلس الأمن القومي لحضور منتدى أوفا الأمني.

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف لمجلة "روسيسكايا" اليومية، "الولايات المتحدة الأميركية لم تحضر المنتدى في السنوات الماضية، لكننا سنراها ممثلة هذا العام هنا​​​.. على الأقل أبلغنا بأن مسؤولا كبيرا من مجلس الأمن القومي سيحضر".

وأضاف فينيديكتوف "هذه رسالة جيدة.. المشاركة الأميركية ستعني لنا الكثير، خاصة في ظل اللقاء المزمع عقده نهاية الشهر الجاري بين رؤساء مجلس الأمن القومي الروسي، والأميركي، والإسرائيلي".

وتابع نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي "علينا الإشادة بشركائنا الأميركيين.

(تستمر)

. لقد أظهروا جهدا سياسيا كافيا.. ونحن الآن نعد للقاء رؤساء مجلس الأمن الروسي، والأميركي، والإسرائيلي، المزمع عقده في القدس، خلال الأسابيع المقبلة.. نأمل في الخروج بنتائج جيدة لعملنا المشترك لتصبح خطوات عملية مشتركة تستهدف إرساء الاستقرار في سوريا وسائر الشرق الأوسط".

وأضاف فينيديكتوف "هذه العملية يجب أن تأخذ مصالح كافة اللاعبين، بما في ذلك إيران".

كانت موسكو أكدت في وقت سابق أن "الحوار الأمني الروسي الإسرائيلي والروسي الأميركي لم يتوقف"، موضحة "تُعقد مشاورات الخبراء بشكل ثنائي على مستوى موظفي مجالس الأمن في روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل بانتظام عدة مرات في السنة".

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الدولي السنوي للممثلين رفيعي المستوى المسؤولين عن القضايا الأمنية في مدينة أوفا [ عاصمة جمهورية بشكيريا] في 18-20 حزيران/يونيو الجاري.

وتستعد روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل لعقد لقاء بين سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، في القدس، حول قضايا الأمن الإقليمي والشرق الأوسط نهاية حزيران/يونيو الجاري.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنه من المنتظر أن يناقش اللقاء في القدس قضايا تتعلق بإيران وسوريا والقضية الفلسطينية.

أفكارك وتعليقاتك