وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع في المنطقة

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الكويتي مستجدات الأوضاع في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2019ء) بحث وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد، هاتفيا، العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان اليوم الإثنين، "أجرى وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم اتصالاً هاتفيّاً مع نظيره الكويتيِّ الشيخ صباح الخالد​​​. وبحث الجانبان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين".

وأضاف البيان "كما تباحثا حول مُجمَل مُستجدّات الأوضاع في المنطقة، ومحاولة تهدئتها بما يصبُّ في صالح استقرار جميع".

وتابع "اتفق الوزيران على استمرار التشاور في المرحلة القادمة، والتنسيق بشأن مُختلِف الموضوعات التي تهمُّ البلدين، ولاسيَّما القضايا الإقليميّة".

(تستمر)

وزار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الكويت في أواخر أيار/مايو الماضي.

وصرح عبد المهدي حينها بـ"أننا في مرحلة تصفير المشاكل بين العراق والكويت وقطعنا شوطا كبيرا وتجاوزنا الكثير من المسائل العالقة ونضع يدا بيد لبناء مستقبل افضل وعلاقات تكامل، ولدينا الكثير من المشتركات والفرص وبالأخص في مجال البناء والإعمار والخدمات"، مشيرا إلى أن "الوضع حساس وخطير ونخشى من انزلاق المنطقة إلى حرب مدمرة وعلينا تشجيع جهود الاستقرار ونزع قتيل الحرب".

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب اتهامات من جانب إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإيران بتنفيذ هجمات الخميس الماضي على ناقلتي نفط في خليج عمان وهو ممر حيوي لشحنات النفط. ونفت إيران أي دور لها في تلك الهجمات.

أفكارك وتعليقاتك