" الأعلى للأمومة والطفولة " ينظم نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام

" الأعلى للأمومة والطفولة " ينظم نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يونيو 2019ء) نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومواصلات الإمارات نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام وذلك بمقر أيرينا – مبادلة.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي إن هذا النشاط الناجح جاء بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ولفتت الفلاسي إلى الفرحة التي عمت الأطفال خلال ممارستهم النشاط الرياضي الذي تضمن توفير جميع متطلبات المشاركين من تغذية ومشروبات العصائر ومياه الشرب المعدنية والاسعافات الأولية ونقل وإشراف كامل من وإلى المجلس .

ونوهت إلى أن فريق مانشستر سيتي الرياضي وفر التدريب الجسماني للأطفال الأيتام لكي يكونوا مؤهلين لخوض الألعاب الكروية حيث يقوم فريق كرة القدم من نادي مانشستر ستي بتدريب الأطفال والناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثامنة عشرة ويعتمد مبادئ وبرامج التدريب المعتمدة في أكاديمية مانشستر سيتي والتي يشرف عليها أبرز مدربي كرة القدم من مانشستر ستي.

(تستمر)

وأوضحت أن هذا النشاط الرياضي يهدف إلى تنمية أجسام الأطفال وتدريبهم على مختلف الأنشطة الجسمانية التي تؤدي إلى زيادة حيويتهم التي تشحذ هممهم وأفكارهم، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في الفعالية بلغ 120 طفلا بالإضافة إلى 20 مشرفا ومشرفة.

وفي نهاية هذا النشاط التدريبي تم توزيع الهدايا على الأطفال تحمل شعار " يوم الطفل الإماراتي " إلى جانب عدد من الكتيبات والملصقات التي تحتوي على مائة فكرة من أفكار الأطفال وحقوقهم.

يذكر أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دأب على تنظيم مثل هذه الأنشطة للأطفال من خلال برامج متعددة وضعها لإدخال السرور إلى قلوبهم وملء أوقات فراغهم في الأمور التي تحقق الفائدة المرجوة منها وتفيدهم في حياتهم العلمية والاجتماعية والعملية أيضا .

ومن بين هذه البرامج " برنامج الوقاية من التنمر " و " مبادرة كرسي طفلي " و " العصف الذهني " و " الفطام الصحي " و " الطفل الرقمي " و " ندوة التوعية لمخاطر الأجهزة الذكية " و " الورشة الصيفية للتدرب على الولاء للوطن " وبعض الفنون الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك