الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ"12" لمؤتمر الأمم المتحدة لذوي الإعاقة بنيويوك

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ"12" لمؤتمر الأمم المتحدة لذوي الإعاقة بنيويوك

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يونيو 2019ء) شارك وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأعضاء في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

و دعت البطلة الرياضية الشيخة شيخة القاسمي - في كلمة لها خلال المؤتمر - المجتمع الدولي إلى الاستفادة من منافسات المجال الرياضي من أجل إحداث نقلة نوعية في الاندماج المجتمعي لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية.

و أكدت أن الأولمبياد الخاص الإماراتي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز جهود الاندماج المجتمعي على مستوى الدولة من خلال التدريب الرياضي المشترك وتبادل خبرات المنافسة في المسابقات الرياضية المختلفة.

و استعرضت تجربتها الرائدة في مجال الاندماج للأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية بصفتها عداءة الشعلة وإحدى أعضاء لجنة التحكيم في دورة الألعاب العالمية التي أقيمت في أبوظبي خلال شهر مارس من العام الجاري.

(تستمر)

و وصفت الشيخة شيخة القاسمي الألعاب العالمية بالمنصة المبتكرة التي ساهمت في عرض جهود الأولمبياد الخاص الإماراتي في تغيير حياة الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية من خلال الأنشطة الرياضية .. مشيرة إلى أن المشاركة في هذا المحفل الرياضي الدولي مهدت الطريق لمبادرات جديدة أسهمت في تعزيز جهود الاندماج والروح الإيجابية تجاه أصحاب الهمم خاصة من ذوي الإعاقات الذهنية.

كان الفريق الإماراتي قد قدم عرضا استثنائيا للمواهب الرياضية في الألعاب العالمية وحصد أبطال الإمارات 182 ميدالية، كأكبر وفد رياضي مشارك في دورة الألعاب العالمية مكون من 497 عضوا منهم 297 رياضيا في جميع الفئات.

و شددت الشيخة شيخة القاسمي على ضرورة إدراج الأفراد ذوي الإعاقات الذهنية كمستفيدين ومؤثرين لهم الفرص والحقوق نفسها التي يتمتع بها الأشخاص الآخرون.. و حثت القطاع الخاص على الانضمام إلى مساع الأولمبياد الخاص لإنشاء مجتمع مندمج من خلال المساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها أصحاب الهمم .

و لفتت في هذا الصدد إلى أن الألعاب العالمية بأبوظبي سلطت الضوء على الدور الرئيسي لشركاء القطاع الخاص في هذا المجال بتعاونهم في الجهود المبذولة من أجل تمكين أكثر من 7500 شخص من ذوي الإعاقات الذهنية من أكثر من 190 دولة حول العالم.

من جانبه قال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي إن وفد الدولة شارك برئاسة معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع في المؤتمر لنقل الصورة المشرقة للإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم على الأصعدة كافة.

و أوضح أن مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي ملتزمة بترسيخ ثقافة الإندماج المجتمعي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البرامج التدريبية وورش العمل المخصصة للمدربين والعائلات والمتطوعين إضافة إلى مجموعة البرامج المبتكرة .

أفكارك وتعليقاتك