الرئيس العراقي وأمير الكويت يبحثان التطورات في المنطقة وإعادة إعمار العراق

الرئيس العراقي وأمير الكويت يبحثان التطورات في المنطقة وإعادة إعمار العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يونيو 2019ء) بحث الرئيس العراقي، برهم صالح، مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في بغداد اليوم الأربعاء، التطورات السياسية في المنطقة ودور الكويت في إعادة إعمار العراق.

وقالت الرئاسة العراقية، في بيان اليوم الأربعاء، خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت في قصر السلام ببغداد، "جرى بحث آخر التطورات السياسية في المنطقة ومحاولات تهدئتها بما يصب في صالح استقرارها، فضلاً عن مساهمة الكويت في عمليات إعمار العراق، والعلاقات بين البلدين وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبِي طموح الشعبين الشقيقين"​​​.

وأضاف البيان "أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح أن العلاقات بين العراق والكويت قطعت أشواطاً كبيرة إلى الأمام بفضل حكمة ورغبة القيادتين في البلدين لتجاوز مخلفات الماضي".

(تستمر)

وأعرب صالح عن رغبة العراق الجادة لـ"بناء علاقات متطورة مع جيرانه خاصة مع الكويت بما تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

وأشار أمير الكويت إلى "حرص بلاده على دعم وتمكين العراق من تجاوز تداعيات ما تعرض له من أعمال إرهابية وإعادة إعماره"، بحسب البيان، معتبرا أن "الزيارة تمثل فرصة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين وحسم الملفات العالقة بينهما، وأنها تأتي تتويجا للعلاقات الوطيدة".

وتعتبر هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمير الكويت إلى العراق، بعد زيارته الأولى عام 2012 حينما ترأس وفد الكويت إلى اجتماع القمة العربية التي عقدت في بغداد آنذاك.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك