قتلى وجرحى في صفوف الجيش اليمني بعمليات للحوثيين في الجوف والضالع وتعز- إعلام

(@FahadShabbir)

قتلى وجرحى في صفوف الجيش اليمني بعمليات للحوثيين في الجوف والضالع وتعز- إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يونيو 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، أن مسلحيها تمكنوا من تكبيد قوات الجيش اليمني (التابع للحكومة الشرعية)، اليوم الأربعاء، خسائر في الأرواح والمعدات بجبهات قتال عدة في محافظات الضالع والجوف وتعز.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، بأن مقاتلي الجماعة شنوا قصفاً مدفعياً على تجمعات للجيش في جبهة قعطبة شمال الضالع​​​.

ونقلت "المسيرة" عن مصدر في وحدة المدفعية التابعة للجماعة قوله إن القصف "أوقع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف الجيش".

في سياق آخر، ذكرت الجماعة أنها أحبطت محاولة هجوم للجيش على مواقعها في مديرية الأزارق جنوب غربي الضالع.

وفي سياق متصل نفذت جماعة أنصار الله عملية هجومية على مواقع للجيش اليمني شرق صبرين بمديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف، أسفرت عن سقوط قتلى من الجيش وإعطاب آلية محملة بالجنود، فيما أوقعت قتلى في صفوف الجيش بهجوم لمسلحي الجماعة في جبهة حيفان جنوب تعز.

(تستمر)

وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك بين جماعة "أنصار الله" وقوات متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك