التسوية السورية تتصدر اللقاء الأمني الروسي الأميركي الإسرائيلي في القدس- باتروشيف

التسوية السورية تتصدر اللقاء الأمني الروسي الأميركي الإسرائيلي في القدس- باتروشيف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يونيو 2019ء) أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الخميس، أن الوضع في سوريا سيكون المحور الرئيسي للمحادثات الثلاثية الروسية الأميركية الإسرائيلية في القدس.

وقال باتروشيف، للصحفيين في ختام المؤتمر الدولي للأمن في مدينة أوفا الروسية: "المحور الرئيسي المطروح هو التسوية السورية​​​. وبطبيعة الحال، سوف نناقش الموضوعات حول هذه العملية. وأنا لا استطيع التنبؤ بأي نتائج".

كما أشار إلى أن الجانب الروسي سيأخذ مصالح إيران في الاعتبار وسينقل وجهة نظر طهران إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأوضح بهذا الصدد أن "إيران موجودة في سوريا بدعوة من الحكومة الشرعية وتشارك بنشاط في مكافحة الإرهاب. وبالتالي سيتعين علينا بطبيعة الحال [خلال الاجتماع في القدس] مراعاة مصالح إيران.

(تستمر)

لأنهم في نهاية المطاف دفعوا أموالًا كبيرة وحققوا نجاحات معينة في هذا العمل. وسنواجه حقيقة أن مصالح الدول لها اتجاهات مختلفة. وسيأخذ الجانب الروسي مصالح إيران بعين الاعتبار ويوجه اهتمامهم إلى الإسرائيليين والجانب الأميركي".

يذكر أن المحادثات الروسية الأميركية الإسرائيلية برئاسة كل من مستشاري الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، والأميركي، جون بولتون، والإسرائيلي مائير بن شبات، ستعقد في إسرائيل يومي 24-25 حزيران/يونيو الجاري.

أفكارك وتعليقاتك