"صحة" تستخدم أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في عمليات نقل الدم

"صحة" تستخدم أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في عمليات نقل الدم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 يونيو 2019ء) أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حرصها على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في عمليات نقل الدم لتقديم خدمات متميزة تحقق رضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم.

وقال حمد الملا مدير بنك الدم الإقليمي في العين التابع لشركة "صحة" إن بنكي الدم التابعين لمنشآت "صحة" في كل من أبوظبي والعين يعدان من المراكز المرموقة على مستوى المنطقة، خاصة في استخدام أحدث المعدات والتقنيات الحديثه للكشف عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم ولتجنب مضاعفات نقل الدم.

وأضاف أنه تم أتمتة جميع خطوات التبرع بالدم وجعلها ذكية باستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة الهادفة الى تسهيل رحلة المتبرع بالدم وتوفير الوقت والجهد ورفع جودة العمل والأداء حيث يتم توريد الاختبارات ونقل جميع النتائج إلكترونيا من الأجهزه والأدوات إلى تطبيقات بنك الدم.

(تستمر)

وأوضح أن بنكي الدم التابعين لشركة صحة يحافظان على درجة عالية من الأمان باستخدام الإبر والأكياس لمرة واحدة فقط ومجموعة من الاختبارات بدرجة عالية من الحساسية مثل معدات فصل الدم التي تسمح بجمع وحدتين من خلايا الدم الحمراء خلال ساعة واحدة وخاصة لفصائل الدم النادرة.. مشيرا إلى بنك الدم أبوظبي التابع لشركة "صحة" حاصل على الاعتماد الدولي من جمعية بنوك الدم الأمريكية "AABB" للأعوام من 2012 وحتى 2018، في حين حصل بنك الدم الإقليمي بالعين على الإعتماد الدولي منذ 2015 .

وبلغ عدد وحدات الدم التي تم جمعها من التبرع خلال عام 2018 والأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2019 في بنك الدم في مدينة الشيخ خليفة الطبية 47348 وحدة في حين بلغ عدد المتبرعين 28.621 متبرع معظمهم من الإماراتيين وبنسبة 32% تلاهم الجاليات العربية وتراوحت نسبتهم ما بين 5 إلى 16% وكان غالبية المتبرعين من الرجال وبنسبة 86% و14% من النساء وتراوحت أعمار المتبرعين بين 18 إلى 65 عاما وبلغ عدد الصفائح الدموية التي تم فصلها من وحدات الدم التي تم التبرع فيها عام 2018 والأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2019 في بنك الدم في أبوظبي 3803 صفائح بأدوات خاصة من 433 متبرعا للدم.

أفكارك وتعليقاتك