منتخب المبارزة يشارك في 3 بطولات يوليو المقبل

منتخب المبارزة يشارك في 3 بطولات يوليو المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 يونيو 2019ء) يستعد أبطال الإمارات للمبارزة للمشاركة في ثلاث بطولات مهمة خلال شهر يوليو المقبل وستكون البداية مع بطولة الجامعات التي ستقام في مدينة نابولي الإيطالية خلال الفترة من 2 إلى 10 يوليو.

ويمثل الإمارات فيها اللاعبان خليفة الزرعوني وعبدالله الحمادي لاعبا سلاح الإيبيه في نادي بني ياس الرياضي، ويقودهم المدرب المصري شريف محمود بهدف تسجيل انتصارات في تلك البطولة المهمة التي ستشارك فيها مختلف جامعات العالم، وستكون فرصة للاستعداد والتأهيل للمشاركة في بطولة العالم التي سيشارك فيها اللاعبان في مدينة بودابيست خلال الفترة من 14 إلى 23 يوليو.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمبارزة أن المواسم متصلة في اتحاد المبارزة بحيث لا توجد أوقات للراحة .

(تستمر)

. مشيرا لأهمية المشاركات الخارجية لأبطال وبطلات الإمارات خصوصا أن معظمهم من صغار السن الذين يتم تجهيزهم وإعدادهم لأولمبياد 2024 و 2028 .

وأوضح أن هناك منتخبا سيشارك في بطولة الدوري الآسيوي " السيركيت" والتي ستقام في الأردن خلال الفترة من 19 -21 يوليو لفئتي سلاح الفلوريه بنات وسيمثل المنتخب فيها كل من زينب جعفر من نادي شاب الأهلي، ولينا الكعبي وشما العبري من نادي بني ياس، وسلاح الإيبيه بنات عن طريق اللاعبات عزة الكعبي من نادي بني ياس، وعفراء الطواشي، وموضى الكعبي من نادي الشارقة، فيما سيشارك في البطولة نفسها منتخب الفلوريه شباب ممثلا في اللاعبين محمد سعيد وعبدالله عيسى من مركز دبي للمبارزة، وعبدالرحمن الحوسني من نادي الشارقة الرياضي، ويرافقهم المدرب أسامة عادل.

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي: "لاعبو المنتخبات الوطنية في نشاط دائم طول العام، سواء في المسابقات المحلية أو البطولات الإقليمية والآسيوية والعالمية، ولدينا خطة لزيادة عدد المشاركين والمشاركات في البطولات الخارجية من خلال الدفع بعدد من المواهب صغار السن الذين أثبتوا كفاءتهم في الأسلحة كافة الايبيه والفلوريه والسابر، وفي ظني أن وجود 9 لاعبين ولاعبات في بطولة " السيركيت" يعكس قوة التواجد الإماراتي على المستوى الآسيوي، ولدينا أمل كبير في تحقيق اختراق بإحراز ميدالية أو أكثر برغم توقعنا بأن المنافسة لن تكون سهلة، ونحن على ثقة أن لاعبينا ولاعباتنا سيكتسبون الخبرة الدولية اللازمة لتمثيل الدولة في التحديات المهمة المقبلة على المستويات كافة".

وأضاف: "لدينا خطة أيضا لتطوير اللعبة على المستوى العربي من خلال رئاستنا لهذه المنظمة سواء بإقامة البطولات بالتنسيق بيننا وبين مختلف الدول العربية الشقيقة، أو كذلك من خلال العمل على تطوير الكادر البشري العربي في التحكيم والتدريب بتنفيذ دورات تأهيل لهذه العناصر من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي أولا في إدارة بطولاتنا، والدفع بهم لاحتلال مكانة مميزة على المستويات القارية والعالمية في مختلف الأحداث".

أفكارك وتعليقاتك