طالبات البرنامج الصيفي في كلية آل مكتوم يزرن كلية دندي وقلعة جلاميس

طالبات البرنامج الصيفي في كلية آل مكتوم يزرن كلية دندي وقلعة جلاميس

دندي - اسكتلندا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 يونيو 2019ء) زارت الطالبات المشاركات في برنامج التدريب الصيفي بكلية آل مكتوم للتعليم العالي "كلية دندي" ضمن برنامج التعددية الثقافية الذي انطلقت فعالياته في 8 يونيو الجاري بمشاركة 67 طالبة من جامعات وكليات الإمارات ووزارة الداخلية وإينوك وجامعة المالايا الماليزية .

كما زارت الطالبات قلعة جلاميس وهي واحدة من أفخم قلاع اسكتلندا واستمعن لدى وصولهن لمدخل القلعة إلى مقطوعات من الموسيقى الاسكتلندية التقليدية والتراثية وذلك قبل بداية تجولهن في متنزهات القلعة التي كانت منزل طفولة جلالة الملكة إليزابيث الأم ومكان ولادة الأميرة مارغريت وتعرفن على القلعة وقيمتها التاريخية عبر آلاف السنين وقمن بجولة خاصة في الموقع تضمنت القاعة الكبرى والمجلس الملكي.

(تستمر)

وأكد الدكتور أبو بكر جابر مدير آل مكتوم للتعليم العالي أهمية هذه النشاطات في مجال التبادل الثقافي للبرنامج .. معربا عن سعادة إدارة الكلية لتوفيرها هذه النشاطات للطالبات بالتعاون مع "كلية دندي".

من جهتها أعربت إحدى الطالبات عن إعجابها الشديد بالقلعة التي تعرفت عليها من خلال دراستها للتاريخ الإسكتلندي.

ويتضمن البرنامج زيارة أخرى لقلعتين من أشهر القلاع الإسكتلندية مما يثري تجربة الطالبات في إسكتلندا ويعرفهن على المزيد من تاريخها الحافل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك