القوات الأوكرانية تخرق نظام وقف إطلاق النار في دونباس 14 مرة خلال الــ 24 ساعة الماضية

القوات الأوكرانية تخرق نظام وقف إطلاق النار في دونباس 14 مرة خلال الــ 24 ساعة الماضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يونيو 2019ء) أعلن ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، اليوم الإثنين، أن القوات الأوكرانية خرقت نظام وقف إطلاق النار في دونباس 14 مرة خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وفي هذا الصدد قال ممثل جمهورية دونيتسك للصحفيين: " بلغ إجمالي عدد الخروقات لنظام وقف إطلاق النار في دونباس من قبل القوات الأوكرانية 14 مرة خلال الــ 24 ساعة الماضية​​​."

وأضاف ممثل جمهورية دونيتسك بأن القوات الأوكرانية أطلقت 59 قنبلة مدفعية ومن مدافع هاون ذات أعيرة مختلفة على مناطق تابعة لــ 11 مدينة وبلدة في الجمهورية، بالإضافة إلى أن هذه الخروقات أدت لنشوب حريق في حقل قمح ما أدى إلى تخريب الزراعة في هكتارين .

(تستمر)

وسبق لممثل جمهورية دونيتسك، أن أعلن يوم أمس الأحد، أن القوات الأوكرانية خرقت نظام وقف إطلاق النار 9 مرات.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك واوهانسك اللتين قد أعلنتا استقلالها من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام .

ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 آلف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها، بما في ذلك وفي إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما

أفكارك وتعليقاتك