طرق دبي تعلن عن تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات المترو

طرق دبي تعلن عن تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات المترو

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 يونيو 2019ء) أعلنت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات أنها بصدد تغيير موقع عربات النساء والأطفال في قطارات المترو الحالية والذي سيستغرق شهرين حيث تتضمن إزالة جميع الملصقات من هذه العربات خلال ساعات الصيانة من مواقعها الحالية بجانب المقصورة الذهبية إلى الموقع الجديد في آخر مقصورة القطار على الجانب الآخر على أن يتم الانتهاء من التغيير الكلي لمواقع عربات النساء والأطفال في نهاية شهر أغسطس.

وقال محمد يوسف المظرّب مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات أن المؤسسة تولي اهتماما بالغا براحة ركاب مترو دبي خاصة فئة النساء والأطفال لذا فقد أطلقت حملة ميدانية لتطبيق هذه المبادرة الرامية إلى تناسق عربات النساء والأطفال مع عربات المترو في القطارات الجديدة.

(تستمر)

وأوضح أن الخطة التوعوية التي أطلقتها الهيئة شملت ثلاث مراحل تمثلت المرحلة الأولى في إبلاغ ركاب المترو بتغيير موقع عربة النساء والأطفال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واللوحات الارشادية وتخصيص موظفين إضافيين في المحطة في حال وجود أية استفسارات لديهم وإرشادهم للمقصورات المخصصة لهم وتتمثل المرحلة الثانية في وضع ملصقات ولوحات على أرضيات وبوابات رصيف المحطة لتوجيه النساء والأطفال إلى الموقع الجديد فيما تتمثل المرحلة الثالثة في الإعلان عن انتهاء تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات مترو دبي الحالية.

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات اختارت تنفيذ نقل عربة النساء والأطفال خلال الفترة المذكورة نظراً لزيادة الإقبال على استخدام تلك الفئة للمترو في العطلة الصيفية حيث تسعى الهيئة إلى توفير الخصوصية والراحة لركّاب هذه الفئة من المقصورات ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع.

أفكارك وتعليقاتك