جماعة أنصار الله تحبط هجوما لقوات يمنية جنوب السعودية وتكبد المهاجمين خسائر كبيرة –المسيرة

جماعة أنصار الله تحبط هجوما لقوات يمنية جنوب السعودية وتكبد المهاجمين خسائر كبيرة –المسيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2019ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة عسكريين يمنيين بمواجهات جرت في قطاعي جيزان ونجران جنوب غربي السعودية.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" بأن قوات يمنية قوامها ثلاثة ألوية نفذت بدعم من طيران التحالف، هجوماً واسعاً باتجاه مواقع تسيطر عليها الجماعة قبالة جبل قيس في محور جيزان​​​.

وأضافت أن مقاتلي الجماعة تمكنوا بعد مواجهات استمرت أكثر من 18 ساعة من إحباط الهجوم. ونقلت عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن المقاتلين كبدوا المهاجمين خسائر في الأرواح والمعدات.

وفي سياق آخر، قُتل 8 جنود يمنيين بعمليات قنص لـ"أنصار الله" قبالة منفذ علب البري الحدودي في قطاع عسير، فيما سقط عدد من العسكريين اليمنيين بين قتيل ومصاب بهجوم على مواقع قوات يمنية قبالة السديس بقطاع نجران.

(تستمر)

حسب "المسيرة".

وتقود السعودية منذ آذار/مارس 2015 تحالفا عسكريا من عدة دول عربية وإسلامية، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين وحلفائها، في أواخر عام 2014.

وتعلن جماعة "الحوثي" شن غارات بطائرات من دون طيار، وإطلاق صواريخ باليستية من حين لآخر، تستهدف القوات اليمنية المشتركة وقوات التحالف بالساحل الغربي لليمن وفي داخل الأراضي السعودية.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف وكذلك القصف الصاروخي المتبادل بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

كما تسبب القصف الصاروخي، من قبل المسلحين الحوثيين، للمناطق الحدودية السعودية، بمقتل عشرات السعوديين والمقيمين، وإصابة المئات منهم.

ولم تنجح جهود الأمم المتحدة، حتى الآن، في وقف الحرب في اليمن، الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك