وفد حكومي من مدينة شينتشن الصينية يطلع على تجارب رائدة في دبي

وفد حكومي من مدينة شينتشن الصينية يطلع على تجارب رائدة في دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 يونيو 2019ء) أكد سعادة عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أن الإمارة ماضية في جهودها لتحقيق ريادتها على مختلف الأصعدة عبر تعزيز شراكاتها الخارجية مع المدن العالمية تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والرامية إلى تأسيس علاقات بناءة واستخلاص أفضل الممارسات من أكبر مدن العالم، وبما يدفع نحو ترسيخ مكانة إمارة دبي العالمية كوجهة اقتصادية واستثمارية جذابة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته وفدا رفيع المستوى لحكومة مدينة شينتشن الصينية يتقدمه سعادة واي جونج واونج نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي لمقاطعة كوانغ دونغ أمين لجنة الحزب الشيوعي لمدينة شينتشن، والذي يزور دبي حاليا في زيارة رسمية لمدة يومين، يطلع خلالها على خبرات حكومة دبي في مجالات التكنولوجيا، والتجارة، والقطاع المالي، والصناعة ودعم الشركات الناشئة، وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون المشترك بين المدينتين والتي وقعت في شهر ديسمبر الماضي.

(تستمر)

وتعتبر شنتشين صورة مصغرة وانعكاسا حيا للإنجازات العظيمة التي حققتها الصين بعد تطبيقها لسياسة الانفتاح على دول الخارج حيث تتميز بثلاثة قطاعات رئيسية هي قطاع الصناعة ذات التكنولوجيا العالية والحديثة وقطاع نقل وتوزيع البضائع إلى جانب القطاع المالي إضافة إلى كونها أكبر قاعدة لإنتاج أجهزة الكمبيوتر ومعدات الاتصالات في الصين.

وأكد سعادة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أهمية الزيارة لاستعراض تجربة دبي والتعرف عن قرب على إمكاناتها الواعدة وإنجازاتها في مجال الأعمال والابتكار، خاصة وأنها تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الإماراتية الصينية تطورا ملحوظا على مختلف الأصعدة، الأمر الذي يفتح الباب واسعا أمام المدينتين لتعزيز أطر التعاون المثمر في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي فضلا عن الخدمات اللوجستية والتبادل التجاري، والتي تبرز اليوم كمساهم رئيس في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي.

والتقى سعادة عبد الله البسطي - في أبراج الإمارات - سعادة واي جونج واونج والوفد المرافق له، بحضور سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي، و سعادة خلفان بالهول الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للمستقبل وسعادة عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وسعادة عبد الله العور الرئيس التنفيذي لـمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

وتطرق الجانبان - خلال اللقاء - إلى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين المدينتين، وتنويع مساراتها بما يخدم أهدافهما التنموية وكيفية توثيق الروابط الاقتصادية القوية التي تجمع بين الإمارات والصين، لاكتشاف مزيد من الفرص لعقد شراكات جديدة بين الطرفين.

وخلال اللقاء، زار الوفد الصيني مؤسسة دبي للمستقبل والمسرعات الحكومية ومنطقة 2071 وبرج خليفة، حيث تعرف على أبرز المبادرات النوعية التي تستهدف تعزيز المقومات التنافسية لإمارة دبي، تماشيا مع خططتها الاستراتيجية ورؤيتها الرامية إلى تبوؤ مراكز الصدارة على مؤشرات التنافسية كافة.

وثمن الوفد المبادرات والخدمات الريادية والمبتكرة التي تطلقها حكومة دبي بهدف تحقيق السعادة للمقيمين في الإمارة، وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومواتية للأعمال والاستثمار.

وقال سعادة واي جونج واونج - بهذه المناسبة - : "تحظى دبي بمكانة عالمية مرموقة كأحد المراكز الاقتصادية الواعدة، كما تعد تجربتها التنموية نموذجا يحتذى في تسخير إمكانات التكنولوجيا المتقدمة لدفع مسيرتها، ونحن سعداء بتوطيد روابطنا مع هذه المدينة الحيوية لتأكيد رغبتنا المشتركة في توسيع أطر التعاون على جميع المستويات وتفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين المدينتين".

يضم الوفد الصيني .. ينج كي المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية لحكومة مدينة شينتشن، وزين بينج نيا المدير العام لمكتب منطقة "كوانغ دونغ وهونج كونج وماكاو" الكبرى، عضو لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمدينة شينتشن ولجنة الإصلاح والتنمية لمدينة شينتشن، و وي هونج جانج المدير العام، مكتب التربية والتعليم، ويو مينج واونج المدير العام لمكتب التجارة، وشين شون السكرتير الشخصي لسعادة واي جونج واونج، وسو كي يونج من مكتب الشؤون الخارجية بحكومة شينتشن، ولي شوهانج من القنصلية العامة للصين في دبي، وزي يانج جيو رئيس شركة "زد تي إي"، وجين واه لو رئيس شركة "دي كيه أي"، ودان شين رئيس شركة "تيسينت"، وجي إن بن هاونج نائب رئيس شركة "ليكسين"، وكي إن جانج، مدير مكتب الشؤون العامة للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمدينة شينتشن، وجي ان شونج زجو نائب مدير مكتب الشؤون الخارجية لمدينة شينتشن، وواي كي كبير المراسلين لمجموعة شينتشن للصحافة، وجي ان واو نائب مدير المركز الصحفي بمجموعة شينتشن الإعلامية.

يذكر أن دبي ومدينة شينتشن الصينية وقعتا في شهر ديسمبر 2018، اتفاقية تعاون بين المدينتين لاكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات، لتحقيق الرخاء والتنمية للطرفين على أساس المساواة والمصلحة المشتركة، في عدة مجالات، من بينها الخدمات اللوجستية وإنشاء البنى التحتية، والخدمات العامة، والعلوم والتكنولوجيا، والتبادل التجاري، والصناعات التحويلية، والطاقة النظيفة، والاستثمار، والنقل، والقطاع التقني، والسياحة، والطيران، والتمويل، والثقافة، ومناطق التجارة الحرة، والمناطق الاقتصادية الخاصة، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أفكارك وتعليقاتك