الداخلية المصرية تعلن مقتل 4 مسلحين بهجوم على نقاط أمنية بالعريش راح ضحيتها ضابط و6 مجندين

الداخلية المصرية تعلن مقتل 4 مسلحين بهجوم على نقاط أمنية بالعريش راح ضحيتها ضابط و6 مجندين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يونيو 2019ء) أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، أن عددا من أفراد قوات الأمن والعناصر المسلحة قتلوا في هجوم استهدف نقاط للشرطة بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة عن وزارة الداخلية أن "مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غرب العريش، (مركز محافظة شمال سيناء)، حيث تصدت لها القوات"​​​.

(تستمر)

وأسفرت المواجهات عن "استشهاد ضابط وعدد 6 مجندين ومصرع 4 من تلك العناصر انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله، وتم العثور بحوزتهم على أحزمة ناسفة ، وأسلحة آلية، وقنابل يدوية"، مضيفة أنه "يتم مطاردة العناصر الإرهابية".

وتصاعدت المواجهة بين قوات الأمن والجماعات الإرهابية في سيناء عقب عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في 30 حزيران/يونيو 2013 عقب مظاهرات طالبت برحيله.

وأطلقت السلطات المصرية في شباط/فبراير 2018 عملية أمنية واسعة لملاحقة العناصر الإرهابية في سيناء وعلى الحدود الغربية ومناطق أخرى في مصر، وأسفرت العملية عن تصفية أعداد كبيرة من العناصر المتطرفة وقطع خطوط تمويلها وإمدادها عبر الحدود الغربية والشرقية، وهو ما أدى لتراجع ملحوظ في معدل تنفيذ الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك