حجم صادرات "روس أوبورون إكسبورت" من الأسلحة هذا العام يبلغ 6 مليارات

حجم صادرات "روس أوبورون إكسبورت" من الأسلحة هذا العام يبلغ 6 مليارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يونيو 2019ء) أعلن المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية لتصدير الأسلحة، ألكسندر ميخييف، اليوم الأربعاء، أنه منذ بداية العام الحالي بلغ حجم صادرات الشركة من الأسلحة والتقنيات العسكرية 6 مليارات دولار.

وقال ميخييف في منتدى "آرميا -2019": "في هذا العام صادراتنا كانت بقيمة تفوق الـ 6 مليارات [دولار]"​​​.

وتعد "روس أوبورون إكسبورت" الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا المسؤولة عن تصدير كافة المنتجات والخدمات والتكنولوجيا العسكرية ذات الاستخدام المزدوج. وتعمل هذه الشركة ضمن تنظيم شركة "روستيخ".

هذا وتم تأسيس هذه الشركة يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2000 . وأصبحت بعد ذلك إحدى كبريات الشركات التي تعمل في سوق الأسلحة، حيث تبلغ حصتها في مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية نسبة تزيد عن 85 في المئة.

(تستمر)

وفي هذا الإطار، تتعاون هذه الشركة مع ما يزيد عن 700 مصنع ومؤسسة في مجمع التصنيع الحربي الروسي. بالإضافة إلى أنه لدى روسيا علاقات تعاون في المجال العسكري التقتني مع ما يزيد عن 70 دولة من دول العالم.

ويستضيف مركز المعارض "باتريوت" في مدينة كوبينكا بمقاطعة موسكو، في الفترة 25-30 حزيران /يونيو، أعمال منتدى "آرميا-2019" (الجيش-2018)، وهذا بمشاركة وفود من 120 دولة أجنبية، بما في ذلك 41 وزيراً للدفاع ورئيساً لهيئات الأركان العامة للجيوش الوطنية، وأكثر من 1300 شركة تعرض أكثر من 27 ألف معروضاً، بما في ذلك 361 نموذجاً للتقنيات العسكرية والخاصة التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وتعتبر مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية الدولية شريكاً إعلامياً رئيسياً للمنتدى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك