الحلول الذكية تحقق نقلات نوعية في الخدمات اللوجستية

الحلول الذكية تحقق نقلات نوعية في الخدمات اللوجستية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 يونيو 2019ء) أكد صناع قرار وخبراء في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات أن المؤسسات التي تتبنى حلولاً ذكية في عملياتها التصنيعية وخدماتها اللوجتسية حققت نقلات نوعية في انتاجيتها وكفاءة عالية في عملياتها التشغيلية.

واستعرض الخبراء عددا من الأمثلة الناجحة التي أبرزت توظيف التقنيات الحديثة في كافة مراحل سلاسل التوريد خلال جلسات نقاشية نظمتها مدينة دبي الصناعية- التابعة لمجموعة تيكوم ضمن مبادرتها "حوارات مدينة دبي الصناعية: التصنيع والخدمات اللوجستية".

وتهدف المبادرة إلى رفد المحتوى المعرفي للقطاع وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات والارتقاء بواقع قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية في دبي وبما يضمن تحقيق أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030 التي تعد مدينة دبي الصناعية شريكاً في تطويرها وتنفيذها منذ اطلاقها في العام 2016.

(تستمر)

وقال سعود أبو الشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية إن الحدث يأتي انطلاقاً من التزام إدارة مدينة دبي الصناعية لتطوير وتحديث القطاع الصناعي في دبي واستكمالاً لمسيرتنا التي ساهمت في تعزيز علامة "صنع في الإمارات" في المنطقة والعالم. وذلك لما تقدمه المدينة من خدمات وحلول وتسهيلات لشركاء أعمالها من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

واليوم تضع من بين أولوياتها تشجيع شركاء الأعمال نحو تطبيق معايير تضمن عمليات تصنيعية وخدمات لوجستية متكاملة ومستدامة وقائمة على الابتكار.

وتم خلال الفعالية عقد جلستين نقاشيتين جاءت الأولى بعنوان "توجهات وآفاق: قطاع الخدمات اللوجستية وتحولات المستقبل" شارك فيها نيرمان شيتي الرئيس التنفيذي للعمليات في إن. إم. سي. للتجارة و رامان كومار المدير التنفيذي الفطيم اللوجستية.

وحملت الجلسة الثانية عنوان "الحلول الذكية: الطريق نحو أتمتة المصانع والمستودعات" شارك فيها عمرو علي الشريك الإداري لشركة الشعفار لهندسة الحديد "آسينت" وستيوارت فليمنج الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنفيروسيرف" لتدوير الإلكترونيات وسعود أبو الشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية. وأدار الجلستين كاسون إليانكون مدير تحرير مجلة "لوجيستسك نيوز ميدل إيست" ومجلة "كنستركشن نيوز ميدل ايست".

وتناولت الجلسة ضرورة توظيف التكنولوجيا في العمليات ومن بينها الذكاء الاصطناعي .

وفي هذا السياق أكد عمرو علي دور استثمار المؤسسات في توظيف التكنولوجيا في عملياتها لأثرها الكبير على المدى الطويل في تقليل التكلفة في كافة مراحل التصنيع: التصنيع والتخزين والتوزيع وهي الطريقة الأمثل لبقاء المؤسسات قادرة على التنافسية على المستوى المحلي والعالمي وتقديم الأفضل لعملائها.

وتوفر مدينة دبي الصناعية أحدث البنى التحتية المتكاملة والمرافق للمصنّعين والتجار بالإضافة إلى الخدمات والحلول الداعمة لشركاء الأعمال لتوسيع وتطوير مؤسساتهم على المستويات المحلية والإقليمية. وتضم دبي الصناعية أكثر من 730 شريك أعمال وما يزيد على 270 مصنعا لأسماء بارزة.

أفكارك وتعليقاتك