الشارقة تبحث سبل التعاون المشترك مع كوستاريكا

الشارقة تبحث سبل التعاون المشترك مع كوستاريكا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يونيو 2019ء) بحث الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة خلال لقائه اليوم سعادة فرانسيسكو شاكون إيرنانديس سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة بمقر الدائرة سبل التعاون المشترك في العديد من القطاعات الحيوية.

وتحدث الشيخ فاهم القاسمي خلال اللقاء - الذي حضره الشيخ ماجد القاسمي مدير الدائرة - حول المشهد الثقافي الذي تتميز به الإمارة والإنجازات التي حققتها في هذا المجال والتي أهلتها للحصول على اللقب الثقافي الأرفع عالمياً "العاصمة العالمية للكتاب 2019" كما ناقش فرص تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الشيخ فاهم القاسمي أن إمارة الشارقة وجمهورية كوستاريكا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وثقافية راسخة نتيجة الزيارات المتبادلة بين الجانبين والرغبة المشتركة بإبرام الشراكات في مختلف المجالات بما يسهم بتعزيز التعاون الثنائي.

(تستمر)

وقال إن إمارة الشارقة تشكل بوابة للكثير من الاستثمارات العالمية إلى أسواق المنطقة بفضل ما تزخر به من مناطق حرة وموانئ ومعالم سياحية تجذب اهتمام السيّاح والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم حيث تتوسط الإمارة أكثر من مليار شخص في المنطقة فيمكن لثلث سكان العالم الوصول إليها في غضون أربع ساعات طيران وتقدم الإمارة إعفاءً ضريبياً كاملاً على أرباح الشركات وتتيح التملك الحر بنسبة 100 بالمائة في المناطق الحرة.

يشار الى أن كوستاريكا تولي اهتماماً بأسواق دولة الإمارات وإمارة الشارقة وتحرص باستمرار على تطوير التعاون بما يخدم مصلحة البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك من خلال زيارات وفود حكومية وتجارية حيث كان آخرها زيارة وفد حكومي رفيع المستوى إلى دولة الإمارات وإمارة الشارقة برئاسة لويس غييرمو سوليس ريفيرا رئيس جمهورية كوستاريكا الذي استقبل أيضاً في العام الماضي وفداً اقتصادياً من الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك