الجيش الليبي يشن هجوم واسعاً جنوب طرابلس..​​​. وعمليات عسكرية هي الأكبر خلال الساعات القادمة

الجيش الليبي يشن هجوم واسعاً جنوب طرابلس..​​​. وعمليات عسكرية هي الأكبر خلال الساعات القادمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يونيو 2019ء) شنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس ، هجوم واسعاً في محور وادي الربيع، جنوب العاصمة الليبية طرابلس، مشيراً إلى أن كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 128 أصدرت لهم الأوامر بالتقدم من قبل غرفة عمليات الكرامة وفقاً للخطة العسكرية.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي، خليفة العبيدي، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" إن "كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 128 التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية تشن هجوم قوياً في محور وادي ربيع جنوب طرابلس"، مشيراً إلى أن "قد أصدرت الأوامر وتعليمات العسكرية من غرفة عمليات الكرامة بالتقدم وفقاً للخطة الموضوعة في محور وادي الربيع والآن بدأت قواتنا بالتقدم الفعلي".

(تستمر)

وأضاف العبيدي، إلى أن "التقدم مستمر لقواتنا مع تراجع مليشيات حكومة الوفاق وانسحابها من مواقعهم الدفاعية حيث سيطرت كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 128 على تلك المواقع بعد انسحابهم".

يذكر أن كتيبة طارق بن زياد والكتيبة 128 من أكبر وحدات الجيش الليبي من حيث عدد الإفراد والعتاد بين أسلحة ثقيلة وخفيفة ويتمركزان في محور وادي الربيع منذ انطلاق العمليات العسكرية في طرابلس

وأكد مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي على أن "آمر غرفة العمليات الكرامة الرئيسية اللواء عبدالسلام الحاسي، يتابع باستمرار سير المعارك القتالية بجميع محاور القتال"، مؤكداً أن "أستمرار العمليات العسكرية وقتال كل من يهدد أمن المدنيين في العاصمة.

وتابع "الوضع في مدينة غريان لم يؤثر في قواتنا المسلحة بل زادهم إصرارا وعزيمة على تحرير كل المدن الليبية غربي البلاد من قبضة المليشيات المسلحة والإرهابيين".

واوضح العبيدي أن "مدينة غريان سترجع في القريب العاجل وخروج غرفة عمليات الكرامة منها كانت من أجل حماية المدنيين وعدم تعرض المدنيين للخطر"، موضحاً بأن "الوضع في جميع محاور القتال الغرب الليبي ممتازة وقواتنا في مواقعها وستكون هناك عمليات عسكري هي الأكبر من نوعها في الساعات القادمة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك